الخارجية انتهاكات القدس الشيخ جراح القدس - الحكومة البريطانية

انتهاكات القدس: الاحتلال يحاصر الشيخ جراح ومستوطنون يقتحمون الأقصى

القدس المحلتة – مصدر الإخبارية

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه منذ أولى ساعات اليوم الأحد بحملة انتهاكات في القدس المحتلة طالت المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح المهدد بالتهجير.

ففي حي الشيخ جراح أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فرضت حصاراً عليه واقتحمته وداهمت عدداً من المنازل.

وبحسب المصادر أطلقت قوات الاحتلال قنابل الإنارة والغاز السام والصوت والرصاص المطاطي تجاه المواطنين ومنازلهم في الحي، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بهمجية منزل عائلة عطية المهدد بالإخلاء في شارع عثمان بن عفان بحي الشيخ جراح، واقتحمت منزل ذوي الناشطين منى ومحمد الكرد وأخرجتهم من المنزل حتى إشعار آخر.

وتواجه 28 عائلة فلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة خطر الإخلاء من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956. وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان المقدسيون الذين يفطنون المنطقة منذ عشرات السنين.

وفي سياق الانتهاكات بالقدس المحتلة اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف بالقدس، باقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى في ساعات الصباح الباكر، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وأدوا طقوساً تلمودية قبالة مصلى “باب الرحمة” ومسجد قبة الصخرة إلى أن غادروا ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

Exit mobile version