تركيا: بعد حرائق واسعة في الأيام الماضية.. زلزال يضرب جنوب غرب البلاد

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد حرائق واسعة اندلعت في عدة ولايات بتركيا في الأيام الماضية، ضرب زلزال بلغت قوته 4.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم الأحد، بحر إيجه قبالة ولاية موغلا جنوب غرب تركيا.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إن الزلزال وقع قبالة قضاء داتشا التابع لموغلا في تركيا، وبلغ عمقه 6.74 كيلومتر، فيما يبعد مركزه 44.9 كيلومتر عن داتشا.

ياتي ذلك بعدما أعلنت السلطات التركية قبل عدة أيام عن اندلاع حريق غابات شديد في منطقة مانافجات بمقاطعة أنطاليا، أدى إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة أكثر من 180 آخرين حتى الآن، فيما تم إنقاذ 10 أشخاص كانوا محاصرين في مطعم قرب سد “أويما بنار” جراء الحرائق.

وذكرت السلطات أنه تمت السيطرة على الحريق، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن بدء إجلاء نزلاء فنادق في منطقة مرماريس جنوب غربي البلاد مع اقتراب النيران من المنتجع.

ووعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإجراء تحقيق معمق لتحديد أسباب الكارثة، موضحاً أن أكثر من 70 حريقاً شب في أقاليم مطلة على بحر إيغه والبحر المتوسط وكذلك في مناطق داخلية.

وساعدت طائرات من روسيا وأوكرانيا في إخماد النيران، وانضمت إليها طائرة أخرى من أذربيجان.

وتعهدت الحكومة التركية بمحاسبة أي شخص يتم الكشف عن مسؤوليته في إشعال تلك الحرائق.

وبيّن وزير شؤون الغابات بكر باكدميرلي أمس السبت أن الحرائق ما زالت مشتعلة في عدة أقاليم، من بينها منتجع أنطاليا على البحر المتوسط وإقليم موجلا على بحر إيغه.