كورونا الاحتلال: بعد بدء التطعيم بجرعة ثالثة.. قيود جديدة ولا نية للإغلاق

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام أن وزارة الصحة لدى الاحتلال بدأت صباح اليوم الأحد، بحملة التطعيم بالجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا، على أن تشمل من هم بجيل 60 عاماً وما فوق.

في هذا الشأن حث مدير عام وزارة صحة الاحتلال نحمان أش، من هم بجيل الستين وما فوق في “إسرائيل” التوجه لصناديق المرضى لتلقي التطعيم بالجرعة الثالثة لكورونا، مشير إلى أن الوزارة ستقوم بحلمة تشجيع لتطعيم هذه الشريحة بالجرعة الثالثة.

وقال آش لإذاعة “كان” العبرية: “آمل ألا نحتاج إلى لقاح ضد كورونا كل ستة أشهر، ويمكن أن يكون ذلك مثل الأنفلونزا أي لقاح سنوي”.

ولفت إلى أن الإصابة بالفيروس تسجل معدل قياسي يومي، مبيناً بأن البيانات تظهر بأنه لا يوجد تراجع بالعدوى، وعليه، لا يستبعد أن يتم فرض إجراءات مشددة، لكن دون أن تصل إلى حد الإغلاق خصوصاً خلال فترة الأعياد في أيلول/سبتمبر المقبل.

وتابع آش أن تلقي التطعيم والحصول على الجرعات لمختلف الفئات العمرية التي تم تحديدها ومنها الفتية أيضاً وطلاب المدارس، سيسهم في مكافحة الفيروس والحد من انتشار الفيروس وتقليل معدل الإصابة والعدوى، والحفاظ على نمط الحياة الاعتيادي وافتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام والاحتفال بالأعياد.

في سياق متصل أعلنت صحة الاحتلال، في بيان صدر عنها، السبت، عن إدراج تركيا، قبرص، جورجيا وبريطانيا ضمن قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى، بسبب تفشي فيروس كورونا فيها.

يأتي ذلك بعدما أعلن نهاية الأسبوع عن التطعيم بالجرعة الثالثة، وذلك بعد أن تم تطعيم الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ. وزوجته، وذلك بعد استمرار صحة الاحتلال في تسجيل حصيلة مرتفعة لكورونا.