الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لدعم العملية الانتخابية حال صدور المرسوم الرئاسي

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

أكد الاتحاد الأوروبي أنه على استعداد للتواصل مع الجهات ذات الصلة لدعم العملية الانتخابية الفلسطينية بعد إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس في بيان مقتضب، “حال إصدار مرسوم رئاسي يحدد الإطار الزمني للانتخابات ، سيكون الاتحاد الأوروبي على استعداد للتواصل مع الجهات ذات الصلة لدعم العملية الانتخابية”.

وأضاف: تعد المؤسسات الديمقراطية التشاركية والتمثيلية والخاضعة للمساءلة أساسية لبناء الدولة الفلسطينية ، وهو أمر ضروري لحل الدولتين.

ودعا الاتحاد الأوروبي جميع الفصائل الفلسطينية إلى البحث عن أرضية مشتركة وحل القضايا العالقة فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات

وأوضح أنه قام في السنوات الماضية بدعم وتمويل عمل لجنة الانتخابات المركزية باستمرار من أجل الإعداد لإجراء انتخابات شفافة وذات مصداقية لجميع الفلسطينيين.

بعثة متخصصة من الأمم المتحدة تصل الى غزة للقاء الفصائل

ووصلت بعثة متخصصة من الأمم المتحدة يوم الأربعاء، إلى قطاع غزة، لعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني ولجنة الانتخابات، بهدف الاطلاع على التحضيرات الجارية بشأن إجراء الانتخابات.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية ان بعثة متخصصة من الأمم المتحدة ستصل اليوم الأربعاء إلى قطاع غزة للقاء حركة حماس والفصائل.

واوضح ان البعثة وصلت يوم أمس الى رام الله للإطلاع على البيئة الانتخابية والوضع الفلسطيني بخصوص الانتخابات.

من جانبه قال مدير المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة جميل الخالدي في تصريح صحفي إن وفدًا من الأمم المتحدة وصل اليوم إلى القطاع، للاطلاع على تطورات إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أنه التقى بمسؤول الشئون الانتخابية-مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة مايكل بورك والوفد المرافق له، وأطلعهم على آخر المستجدات والاستعدادات لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، بالإضافة إلى جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لعقد هذه الانتخابات.

وأوضح أن الوفد الأممي أبدى استعداده لمساعدة لجنة الانتخابات في النواحي اللوجستية والفنية، دعمًا لإتمام العملية الانتخابية.

وكان الوفد الأممي التقى في مدينة رام الله أمس الثلاثاء رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، وأطلعهم على مشاورات اللجنة بخصوص الانتخابات، وعلى التحديات التي تواجه عمل اللجنة مع الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما في مدينة القدس المحتلة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version