“إسرائيل”: بدء التطعيم بجرعة ثالثة من لقاح كورونا والرئيس أول المطعّمين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن صحة الاحتلال الإسرائيلي بدأت في إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا في “إسرائيل”، حيث تلقى رئيس الاحتلال يتسحاق هرتسوغ وزوجته الجرعة الثالثة، برفقة رئيس الوزراء نفتالي بينت.

وعقب تلقيه اللقاح قال هرتسوغ إن “إسرائيل هي الدولة الأولى في العالم التي شرعت في عملية تطعيم مواطنيها ضد مرض كورونا، وإنه فخور اليوم لأنها الأولى أيضا عالميا التي تقوم بتطعيم مواطينها ضد هذا الداء بالتطعيم الثالث”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، أنها ستبدأ في تقديم جرعة ثالثة من لقاح “فايزر- بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

وأورد راديو “كان” العبري عن وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هورويتز، قوله: “إن الذين يعانون ضعفاً في جهاز المناعة، مثل أولئك الذين خضعوا مؤخراً لعمليات زرع الأعضاء يمكنهم فوراً الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا”.

وتابع وزير الصحة في حديثه عن الجرعة الثالثة وبشأن ما إذا كانت تجربة “إسرائيل” في عملية التلقيح أعطت أي مؤشر بأن الحماية القوية التي تمنحها الجرعات الأولى والثانية قد تتضاءل بعد حوالي 6 أشهر، إنهم يبحثون في الأمر وليس لديهم إجابة حتى الآن.

وأردف: “على أية حال، نحن نقدم الآن بالفعل، جرعة ثالثة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة”، والأطباء المعالجون لهؤلاء سيقررون ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على جرعة ثالثة”.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه “إسرائيل” ارتفاعاً في إصابات فيروس كورونا، تعود أغلبيتها للمتحور “دلتا”.