مسيرة كفر قدوم الاحتلال جنين في الخليل الضفة والقدس- الاحتلال الفلسطينيين الانشغال العالمي

الضفة: عشرات الإصابات بالاختناق والرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال بعدة مدن

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المواطنين بجروح مختلفة اليوم الجمعة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن بالضفة المحتلة.

ففي جبل صبيح جنوب نابلس أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 168 مواطناً خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بينهما 5 بالرصاص الحي و24 أصيب برصاص المعدنى المغلف بالمطاط، فيما أصيب 132 آخرين بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع فيما أصيب سبعة آخرين بحالات سقوط وكسور خلال مواجهات على جبل صبيح.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت في ثلاثة مواقع في بيتا مع قوات الاحتلال على مفرق بيتا وجبل صبيح ومنطقة الهوته، استخدمت خلالها قوات الاحتلال طائرات “دورون” لإلقاء عشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي قلقيلية أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وأفادت مصادر أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة قبل انطلاق المسيرة، ونصبوا كمائن في منازل مهجورة، واعتدوا على المشاركين في المسيرة باطلاق بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وخرجت المسيرة هذا الأسبوع بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال، والمنددة بجرائمه، خاصة في القدس، وبيت أمر، وبيتا والأغوار الشمالية.

في نفس السياق أصيب عشرة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن شرق نابلس، رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية.

وقال الهلال الأحمر إن طواقمه عالجت ميدانياً 10 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات مع الاحتلال بالضفة.

وأدى المواطنون صلاة الجمعة وسط القرية، قبل أن ينطلقوا في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن، رفضا لإقامة البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المنطقة الشرقية.

وتشهد القرية منذ عدة أشهر، مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

Exit mobile version