العسيلي ينفي وجود ترتيبات للقاء وزيرة الاقتصاد الإسرائيلي

رام الله _مصدر الإخبارية

نفى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الخميس، وجود أي ترتيبات لعقد لقاء يجمعه مع وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا باربيفاي.

وكان وزير “التعاون الإقليمي” الإسرائيلي عيساوي فريج، قد أعلن يوم الأربعاء عن ترتيبات لعقد اجتماع بين وزيري “النقل والمواصلات” و”الاقتصاد” في إسرائيل ونظرائهما الفلسطينيين، وذلك على هامش لقاء جمع وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة مع نظيرها الإسرائيلي نيتسان هورفيتس، ورئيس سلطة جودة البيئة الفلسطيني جميل المطور ووزيرة حماية البيئة الإسرائيلية تمار زاندبرغ، في فندق “يهودا” بمدينة القدس.

وقال فريج: “هناك إرادة والتزام من كلا الجانبين، وسوف تكون هناك اجتماعات أخرى بين وزراء النقل والمواصلات والاقتصاد”.

وفي تعقيبه على ذلك، قال العسيلي في تصريحات صحفية أنه ليس لديه أية معلومات حول الموضوع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، مساء الأربعاء، عن نتائج الاجتماع مع نظيرتها الإسرائيلية، حيث اعترفت الأخيرة بكافة أنواع المطاعيم المضادة لفيروس كورونا والتي تستوردها دولة فلسطين من الشركات المصنّعة حول العالم، إضافة إلى اعترافها بشهادة التطعيم الفلسطينية، وشهادة الخلو من فيروس كورونا “PCR” المختومة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وتم الاتفاق كذلك على نقل المرضى من قطاع غزة إلى مستشفيات الضفة الغربية من خلال “إسعاف إلى إسعاف” عبر معبر بيت حانون، دون نزول المرضى واضطرارهم للمشي أو الانتقال بواسطة عربة لمسافة 1000 متر تقريبًا حتى الوصول للإسعاف المقابل.

كما ناقش الاجتماع الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة من أموال المقاصة ولا سيما ما يتعلق منها بفاتورة التحويلات الطبية، حيث أشارت وزيرة الصحة إلى أن الفاتورة المقتطعة تفوق بكثير حجم الخدمات التي تشتريها وزارة الصحة الفلسطينية من مستشفيات الداخل.