العمادي وصرف المنحة القطرية

العمادي يحذر حماس من تدهور الأوضاع الأمنية وتعقيد مفاوضات المنحة القطرية

غزة _ مصدر الاخبارية

كشفت قناة ريشت كان العبرية، عن نقل السفير القطري محمد العمادي، رسالة تحذير لحماس من تدهور الأوضاع في حال استمر إطلاق البالونات الحارقة.

وأوضحت قناة كان أن عدم تجاوب حماس مع تحذيرات العمادي سيدفع إسرائيل للرد ويعرض جهود التسوية لاستئناف إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة للخطر.

وبحسب القناة، جاء التحذير بالتزامن مع تقدم في الاتصالات بين قطر والسلطة الفلسطينية بشأن نقل أموال المنحة القطرية عبرها، وفقًا لآلية جديدة.

وأشارت إلى أن الآلية الجديدة تعتمد على صرف المنحة القطرية عبر بطاقة صراف آلي تشحن بمبلغ محدد، ويتم صرفها عبر بنوك تابعة للسلطة الفلسطينية تعمل داخل القطاع، ويجري حاليًا العمل على موافقة البنوك على إصدار هذه البطاقات.

وأوضحت كان أنه سيتم كل شهر إدخال أموال لصالح هذه البطاقات، وفقًا لقوائم مستفيدين ستوافق عليها إسرائيل قبل 48 ساعة من صرف المنحة. وفقًا للقناة.

وأضافت أنه في حال تم التوافق على الآلية فإنها ستدخل حيز التنفيذ نهاية أغسطس/ آب المقبل.

وكانت نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت عن خطة إسرائيلية جرى إعدادها إبان العدوان الأخير على قطاع غزة تقضي بحظر إدخال أموال المنحة القطرية نقداً لقطاع غزة، وأن توزعها الأمم المتحدة على شكل قسائم شرائية على الأسر المستفيدة.

ويستفيد من المنحة القطرية 100 ألف عائلة فلسطينية في قطاع غزة بشكل شهري بواقع 100 دولار للعائلة، فيما يخصص الجزء الأخر منها لصالح شراء وقود لمحطة كهرباء غزة.

Exit mobile version