الأراضي المحتلة: حريقان كبيران في حيفا وطبرية إثر موجة الحر

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

نشبت عدة حرائق اليوم الأربعاء في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة عام 1948 بفعل الأجواء الحارة السائدة، ما أسفر عن إلحاق أضرار دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ففي حيفا نشب حريق في منطقة أشواك جافة بالقرب من مجّمع للحاويات – شارع 22 في خليج حيفا.

وقالت مصادر إن “طواقم إطفاء وإنقاذ وصلت إلى المكان وباشرت أعمال إخماد النيران ومنع انتشارها، كما طُلب إغلاق الشارع مؤقتًا لمعالجة الحاصل، وجرى إغلاق شارع 22 أمام حركة السير لبعض الوقت، وإخماد النار”.

وفي طبرية، شب حريق هائل بالقرب من أحد شواطئ البحيرة، بعد ظهر اليوم.

وقال اتحاد مدن بحيرة طبرية إن النار اندلعت في منطقة مفتوحة، وإن طواقم إطفاء وإنقاذ استُدعيت إلى المكان وتمكن أفرادها من السيطرة على الحريق، ولم يشكل الحريق خطرت على المستجمين في المكان.

وأعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ أن “الأجواء الحارة والجافة، والأعشاب والأراضي اليابسة والقابلة للاشتعال وغيرها من الظروف، كلها أمور تشكّل ظروفا مواتية وترفع احتمالية اندلاع حرائق وانتشارها”.

وطلبت السلطة من جمهور المواطنين الامتناع عن إشعال النيران في المناطق المفتوحة التي فيها خطر انتشار النار وتشكيل خطر على الحياة والممتلكات.

يأتي ذلك في وقت تسود فيه أجواء حارة جداً في جميع الأراضي المحتلة في هذه الأيام، الأمر الذي يرفع من خطر اندلاع حرائق وانتشارها بشكل كبير في كافة الأماكن.