مجلس الأمن الدولي والإمارات - العدوان على غزة

مجلس الأمن يدعو الاحتلال لوقف هدم ممتلكات الفلسطينيين بالضفة

رام الله – مصدر الإخبارية

بدأت مساء اليوم الأربعاء أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات مستوطنيه في الضفة بما فيها القدس.

ويعقد مجلس الأمن جلسته بطلب من دولة فلسطين، ويناقش فيها أيضاً استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة لما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال.

بدورها أكدت منسقة الأمم المتحدة الإنسانية لشؤون الأراضي الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز، في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن، على أهمية البقاء على الوضع القائم في القدس والمقدسات، داعية إلى ضمان حماية الفلسطينيين بموجب القانون الإنساني الدولي، وإلى ضمان احترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وتحدثت هاستينغز عن  انتهاكات المستوطنين في الأراضي الفلسطينية، والوضع في الضفة والقدس، وشددت على أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وأنه يجب وقف أنشطة الاستيطان لأنها تقوض خيار حل الدولتين.

وبينت أن الاحتلال الإسرائيلي واصل منع السكان من الانتقال إلى مناطق أخرى، بحجة أن هذه المناطق تقع ضمن نيران الأسلحة الإسرائيلية.

كما حثت هاستينغز الاحتلال على وقف أعمال هدم ممتلكات الفلسطينيين التزاماً بالقانون الدولي، وإلى وقف اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين.

Exit mobile version