وزارة الصحة الإسرائيلية تسجل 2239 إصابة جديدة بفيروس كورونا

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إنها سجلت 2293 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك في وقت تتواصل خلاله التحضيرات لإعطاء جرعة التطعيم الثالثة ضد الفيروس، حيث يتوقع أن يتم البدء بذلك في الأسبوع المقبل اليوم الأربعاء.

ومع مواصلة تسجيل معدلات قياسية يومية في الإصابات بالفيروس، يتواصل الارتفاع في الإصابات التي يتم تسريرها في المستشفيات وكذلك الحالات الخطيرة، حيث يرقد في المستشفيات 243 مصابا بينهم 149 مصابا بحالة خطيرة، وكذلك 22 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

يشتر إلى أن البيانات أظهرت بأن 11 مصابا ممن تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي تلقوا التطعيم ضد كورونا.

ووسعت وزارة الصحة الإسرائيلية من فحوصات كورونا، حيث تم أمس الثلاثاء، أخذ 95 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا أظهرت النتائج أن 2.4% منها موجبة، وهو ما يشير إلى استمرار تفشي الفيروس وعدم قطع سلسلة العدوى.

وبخصوص الإصابات الخطيرة، تظهر البيانات بأن 102 من الإصابات للمسنين من جيل 65 سنة حتى 76 سنة، علما أن نسبة المطعمين من جيل 50 وما فوق بلغت 90%، كما أن نسبة الإصابات الخطيرة ممن لم يتلقوا التطعيم أعلى ممن حصلوا على التطعيم.

ومع تفشي الفيروس وعدم النجاح بقطع سلسلة العدوى، تعتزم وزارة الصحة الشروع بإعطاء جرعة التطعيم الثالثة ضد الفيروس، على أن يتم البدء في ذلك في الأسبوع المقبل، بحيث ستعطى الجرعة الثالثة لمن هم فوق جيل الـ 60 عاما، وللمسنين ولمن يعانون من أمراض مزمنة.