معبر رفح - كشف تنسيقات مصرية - كشفاً جديداً للمسافرين عبر معبر رفح

كشف وآلية السفر عبر معبر رفح لغد الأربعاء

غزة – مصدر الإخبارية

اعلنت وزارة الداخلية بغزة عن آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء (28 يوليو)، حيث ستكون للمتبقي من الحافلة الثالثة والرابعة والخامسة حتى الرقم (100) من كشف رقم (2021/25).

ونوهت الداخلية إلى الواردة أسماءهم في الكشوفات بالتواجد في تمام الساعة 7:00 صباحاً في الصالة الخارجية للمعبر.

وأكدت على ضرورة تحديث بيانات جوازات السفر الصادرة حديثاً خلال عام 2020، لدى مديريات الداخلية في المحافظات، وضرورة إحضار حجة عدم ممانعة للأطفال من آبائهم أو وكلائهم.

كشف (2021/25) للسفر عبر معبر رفح

وللتسجيل والاستعلام عما يتعلق بشؤون السفر، يمكن الدخول عبر الرابط.

على صعيد متصل أعلن رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس عن زيادة أعداد المسافرين عبر معبر رفح البري تدريجياً يومياً بمقدار 100 مسافر إضافة إلى العدد الحالي، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وقال الدعليس خلال تصريح صحفي له الإثنين إن هذا الإجراء جاء في إطار التواصل المستمر مع مصر من أجل تحسين العمل في معبر رفح البري.

وأوضح أنه سيتم تخفيف الإجراءات عن المسافرين على الطريق خلال سفرهم.

يأتي ذلك بعدما ناشدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية القيادة المصرية لتسهيل إجراءات سفر المواطنين الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة المسافرين عبر معبر رفح والمنافذ والمطارات المصرية.

كما طالبت لجنة المتابعة بزيادة ساعات عمل معبر رفح وعدم إغلاقه في بعض الأيام وزيادة عدد المسافرين المغادرين عبر المعبر وإعادة النظر فيما يسمى بملف المدرجين الذي بموجبه يمنع عشرات الآلاف السفر خاصة من الشباب، إضافة لضرورة إلغاء تحديد حد أدنى للعمر للدخول عبر المطار والمعبر .

ودعت اللجنة في مناشدتها لوقف مصادرة مقتنيات المسافرين دون مسوغ قانوني وتسهيل إجراءات التفتيش على المعدية والحواجز وتوحيد جهات المتابعة الامنية للسفر.