دراسة تؤكد أن رصيد أموالك في البنك يؤدي إلى طول عمرك!

وكالات – مصدر الإخبارية

في معلومة قد لا تصدقها أكدت دراسة أنأن هناك علاقة بين زيادة الأموال وطول العمر حيث أوضحت الدراسة أن زيادة رصيد أموالك في البنك بحلول منتصف العمر يمكن أن يؤدي إلى طول سنوات عمرك، وأن كل مبلغ إضافي يخفض مخاطر الوفاة بنسبة 5٪ على مدار 24 عاماً.

وفي تفاصيل الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل، تعقب باحثون من جامعة نورث وسترن في إيفانستون بولاية إلينوي أكثر من 5400 شخص في الولايات المتحدة لمدة 25 عاماً، وحلل الباحثون البيانات المتعلقة بثرواتهم وحياتهم.

وأوضح الباحثون أنهم جمعوا المعلومات عن المشاركين، الذين يبلغ متوسط ​​أعمارهم 46 عاماً، من عام 1994 إلى عام 1996، وتوبعت في عام 2018 عندما توفي 1000 شخص، أي حوالي الخمس.

بدوره أوضح المعد الدكتور إريك فينيغود، إن النتائج تدل أن أحد مفاتيح الحياة المديدة قد يكمن في زيادة الأموال وبالتالي طول العمر حيث أن هناك علاقة وثيقة بين صافي ثروتك والفوائد الصحية المرتبطة به مثل القدرة على توفير رعاية أفضل وطعام جيد ووقت أطول للراحة، أي أن رصيد أموالك كلمها زاد طال عمرك.

وبيّن أن السياسات الحكومية للحد من عدم المساواة في الدخل سيكون لها “فوائد صحية كبيرة” على عامة السكان.

وخلال متابعة العينة الكاملة للدراسة أدى وجود المزيد من المال إلى تقليل مخاطر الوفاة، وحُدد اتجاه مماثل بين شريحة الأشقاء داخل المجموعة، واكتشفوا أن الشخص الذي لديه أصول مالية أكثر يميل إلى العيش لفترة أطول من أخ أو أخت أو توأم بأصول أقل.

إلى ذلك تابع الطبيب بالقول: “يجب تفسير هذه النتائج من منظور مجتمعي أوسع”، مضيفاً أن الولايات المتحدة هي الأولى في عدم المساواة الاقتصادية في الدول ذات الدخل المرتفع.

ولفت إلى أن النتائج نفسها بقيت بعد الأخذ في الاعتبار الأمراض السابقة مثل أمراض القلب أو السرطان، ويمكن أن تؤثر في القدرة على تجميع الثروة بسبب تكاليف الرعاية الصحية.