نادي الأسير -إضراب الأسرى عواودة وريان نهاية آذار 2022 - أحمد وعدّال موسى- الأسير مالك الحداد

رفضاً للاعتقال الإداري بحقهم.. ارتفاع قائمة الأسرى المضربين إلى 15 أسيراً

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

ارتفعت قائمة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي إلى 15 أسيراً، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم.

وكان كل من الأسير محمود الفسفوس وكايد الفسفوس ورأفت الدراويش وجيفارا النمورة أعلنوا الإضراب منذ (13) يوماً، فيما يواصل الأسير ماهر دلايشة إضرابه لليوم الثامن، وكذلك يواصل الأسرى: علاء الدين علي وفادي العمور وحسام ربعي وأحمد عبد الرحمن أبو سل ومحمد خالد أبو سل وأحمد نزال الإضراب لليوم السابع، ويخوض الأسير مقداد القواسمة الإضراب لليوم السادس على التوالي.

في نفس الوقت يواصل الأسير سالم سالم زيدات من الخليل إضرابه منذ 16 يوماً، فيما يواصل الأسيران محمد منير اعمر ومجاهد حامد إضرابهما لليوم (14) على التوالي.

وتقدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبر طاقمها القانوني اليوم الثلاثاء، بالتماس محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا الإسرائيلية” في القدس، للطعن في قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير المضرب سالم زيدات (40 عاماً) من بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل.

وبحسب بيان للهيئة فإن الأسير زيدات محتجز حالياً داخل معتقل “النقب”، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 22/2/2020، على خلفية دخوله بدون تصريح للأراضي المحتلة عام 1948، وحُكم عليه بالسّجن أربعة شهور، وبعد أن أمضى مدة الاعتقال، حوّله الاحتلال إلى الاعتقال الإداريّ، وأصدر بحقّه خمسة أوامر، مدتها ما بين 3 شهور وأربعة شهور، علماً بأنه أسير سابق أمضى نحو عامين في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.

ويقبع الأسرى المضربون عن الطعام في سجون “النقب، وريمون، ومجدو”، وغالبيتهم أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.

في حين تدّعي سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات “سرية” لا يمكن الكشف عنها، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

Exit mobile version