توضيح هام من دائرة الطب الوقائي حول اغلاق أحد مطاعم الشاورما بمدينة غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

أصدر قسم مراقبة الأغذية بدائرة الطب الوقائي بمحافظة غزة، مساء اليوم الاثنين، بياناً توضيحياً حول إغلاق أحد مطاعم الشاورما بمدينة غزة، صباح اليوم.

وأوضح قسم مراقبة الأغذية عن تلقيه مكالمة هاتفية من أحد المواطنين تفيد بأنه قام بشراء شاورما لعائلته من أحد المطاعم في مدينة غزة تبين أنها فاسدة على حد تعبير المشتكي.

وأفاد بيان دائرة الطب الوقائي بتوجه فريق مباشرة من قبل مفتشي الصحة الى المطعم وأثناء التفتيش تبين وجود 6 كغ من الشاورما فاسدة، مشيراً إلى أنه تم على الفور اتلافها وتم اصدار أمر توقف للمطعم وتحويل الملف للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

وأضاف بيان وزارة الصحة بغزة أنه تم عمل جولة تفتيشية في نفس اليوم على العديد من المطاعم وتبين التزامها بالشروط الصحية المطلوبة.

من جهتها أكدت إدارة قسم مراقبة الأغذية بوزارة الصحة انها تتابع بشكل يومي جميع المنشآت الغذائية في قطاع غزة من خلال الجولات التفتيشية الصباحية والمسائية التي يقوم بها مفتشي الصحة وذلك حفاظا على صحة المواطن من خلال متابعة سلامة الأغذية.

كما نوهت ان جميع مطاعم الشاورما التي تعمل حاليا هي تحت المراقبة الصحية ومستوفية جميع الشروط المطلوبة منها ولا يوجد أي إشكاليات تذكر بخصوصها.

وفي حال لم تلتزم بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة سيتم التعامل معها وفق الأصول والإجراءات الرسمية.