إعصار “نيبارتاك” يهدد دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو

رياضة _ مصدر الإخبارية

حذرت اليوم الاثنين هيئة الأرصاد اليابانية من أن إعصار “نيبارتاك” الذي يصل غدا الي العاصمة اليابانية طوكيو التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أنه نظرًا لأنه من المتوقع أن يتحرك إعصار نيبارتاك غربًا ويقترب من شرق وشمال شرق اليابان، فقد تتأثر بعض الأحداث الأولمبية بالطقس، مشيرة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من هطول أمطار غزيرة ورياح وأمواج عاتية.

ومن المتوقع هطول أمطار تصل إلى 150 مليمترا في منطقة توهوكو و100 مليمتر لمنطقة كانتو-كوشين، بما في ذلك طوكيو في غضون 24 ساعة حتى ظهر الغد.

وكشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، أنها تُخطط حاليًا لإقامة مباريات الغد كما هو مقرر في موعدها، باستثناء التجديف والرماية، اللتين تمت إعادة جدولتهما بالفعل لتجنب أي اضطرابات مُحتملة.

وقال ماسانوري تاكايا المسؤول عن العلاقات العامة في ملف طوكيو لاستضافة الأولمبياد “نود تأمين سلامة جميع الأشخاص بالحدث الرياضي وسنقوم بإخطار الجهات المعنية في أقرب وقت ممكن في حالة إجراء أي تغييرات”، وأضاف أن اللجنة المُنظمة ستنشر المعلومات بسرعة، وخاصة إذا كان الطقس يؤثر على الأحداث الرياضية التي تسمح بحضور الجمهور، بما في ذلك مباراة كرة القدم في مقاطعة مياجي.

كما حذرت الهيئة من حدوث انهيارات أرضية وفيضانات ناتجة عن هطول أمطار غزيرة، في حين يجب الانتباه أيضًا إلى هبوب الرياح العاتية والأعاصير وكذلك الصواعق.