إغلاق مطعم في غزة تسمم مواطنين

إغلاق مطعم في غزة بسبب وجود حالات تسمم لعدد من المواطنين

غزة – مصدر الإخبارية:

أعلنت مباحث التموين بعد متابعتها المستمرة وجولاتها على المطاعم في عيد الأضحى إغلاق مطعم في غزة نتيجة تسمم مواطنين تناولوا طعامًا فيه مع تحويل مالكه للجهات المختصة.

وقالت المباحث في بيان لها إنها أخطرت عشرة مطاعم أخرى بتسوية أوضاعها والالتزام بشروط النظافة والصحة قبل اللجوء لإغلاقها.

وأضافت المباحث أنها وثقت 50 محضر ضبط وإتلاف لمواد فاسدة ومنتهية الصلاحية قد تسمم مواطنين، وأحالت أصحابها للجهات القانونية في وزارة الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى أن الكميات المضبوطة والمتلفة قدرت كمياتها بعشرة أطنان وكلها مخالفة للمعايير والمواصفات الفلسطينية ومنتهية الصلاحية، وجرى إتلافها وفقاً لمحاضر رسمية بحضور الطواقم المختصة وعدد من التجار.

وكثفت مباحث التموين من جولاتها التفتيشية على المطاعم والمحال والمراكز التجارية التي تشهد اقبالاً خلال عيد الأضحى المبارك بالتعاون مع طواقم الاقتصاد الوطني ودوائر حماية المستهلك والبلديات. كما دعت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة المواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات وتلاعب واحتكار من التجار على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233أو زيارة مكاتبها المنتشرة في جميع المحافظات.

وحذرت الوزارة التجار وأصحاب المحلات التجارية من استغلال المواطنين لاسيما في زل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أعقبت العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي تسبب بخسائر قدرت بـ 479 مليون دولار أمريكي، حسب اللجنة الحكومية لإعادة الإعمار.

وتعتبر المطاعم مقصداً رئيسياً لسكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من 2 مليون مواطن خلال فترة عيد الأضحى وما بعده.

Exit mobile version