مهدد بالاقتحام اليوم.. عن كلاسيكو الأرض

مدريدمصدر الإخبارية

أفادت تقارير صحفية، أن التوترات السياسية تسود إقليم كاتالونيا، عشية مباراة كلاسيكو الأرض المرتقبة والمقررة بين الغريمين التقليديين، برشلونة وريال مدريد، في وقت لاحق من مساء اليوم، الأربعاء.

ووفقا لما نقله برنامج “إلـ تشيرنجيتو” الإسباني، فإن رجال الأمن سيبدأون العمل على تأمين الكلاسيكو، منذ التاسعة صباحًا (بالتوقيت المحلي)، أي قبل انطلاق المباراة بـ11 ساعة.

ونقل البرنامج تصريحا للويس ميجول، المنسق الأمني للكلاسيكو، الذي لم يستبعد خطر اقتحام ملعب كامب نو، أثناء سير المباراة.

وكانت مجموعة “تسونامي الديمقراطية” الاحتجاجية، قد وجهت رسالة بشأن الكلاسيكو، قائلة: “من السهل إقامة المباراة بشكل طبيعي، وما على إدارة برشلونة سوى ضمان وجود اللافتات الخاصة بنا، في مدرجات كامب نو وداخل الملعب”.

وستتحرك بعثة ريال مدريد إلى “كامب نو”، في حماية 12 مدرعة لقوات الأمن.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليغا، برصيد 35 نقطة، متقدما بفارق الأهداف فقط أمام غريمه الريال، صاحب المركز الثاني.

كلاسيكو الأرض

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، سيدخل قطبا الليغا المباراة كالتالي:

برشلونة:

تير شتيغن، ألبا، لينجليت، بيكيه، سيرجي روبيرتو، دي يونغ، بوسكيتس، راكيتيتش، غريزمان، سواريز وميسي.

ريال مدريد:

كورتوا، ميندي، راموس، فاران، كارفاخال، كاسيميرو، كروس، إيسكو، فالفيردي، بيل وبنزيمة.

وكان من المفترض إقامة الكلاسيكو يوم (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2019) الماضي، إلاّ أن المباراة تم تأجيلها بسبب المظاهرات الاحتجاجية في كتالونيا. وأوضحت صحيفة “ماركا” أن التهديد عاد مجدداً، بسبب دعوة عدة مجموعات مثل “تسونامي الديمقراطية” إلى الاحتجاج ومحاولة إيقاف حافلة ريال مدريد، وأضافت أن “الأبيض الملكي” يطالب بأقصى درجات الأمن.

غضب برشلونة

عاد برشلونة نهاية الأسبوع الماضي بتعادل مخيب للآمال أمام ريال سوسييداد العنيد 2-2. وأفادت “ماركا” أن حالة من الغضب سيطرت على لاعبي الفريق، بسبب عدم احتساب الحكم ضربة جزاء لصالح برشلونة، وذلك بعد جذب المدافع جيراد بيكه من أحد مدافعي ريال سوسييداد.

وتقدم النادي الكتالوني مباشرة بعد هذه المباراة باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب الاستخدام السيء لتقنية الفيديو المساعد “الفار”.

توجس الريال

لفت نفس المصدر أن ريال مدريد، لا يؤيد إشراف أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز على تحكيم مباراة الكلاسيكو يوم الأربعاء، حيث يرى “الميرنغي” أن هذا الحكم اتخذ عدة قرارات مثيرة للجدل في مباريات كلاسيكو سابقة مثل: طرد راموس وعدم احتساب هدف “صحيح” لغاريث بيل في شباك برشلونة بداعي خطأ على اللاعب جوردي ألبا.