العاهل الأردني ملك الأردن- العاهل الأردني- العاهل الأردني ونتنياهو - تحريك عملية السلام - العاهل الأردني

العاهل الأردني: حل الدولتين هو الحل والفلسطينيون يريدون أن يكونوا في أراضيهم

وكالات- مصدر الإخبارية

قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، إن حل الدولتين هو الحل الوحيد، وأن الفلسطينيين لا يريدون أن يكونوا في الأردن، وإنهم يريدون أراضيهم، ورايتهم ليرفعوها فوق بيوتهم، ومنتخبهم الوطني لكرة القدم.

وأشار العاهل الأردني في مقابلة مع شبكة سي إن إن الأميركية، تم بثها اليوم الأحد، ونشرتها وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إلى أن الأصوات القادمة من فلسطين وإسرائيل تشير إلى استعدادهم للمضي قدما وإعادة ضبط العلاقة بينهما.

وأوضح ملك الأردن أن حل الدولة الواحدة يضع تحديات أكثر بكثير أمام هؤلاء الذين يناصرون هذا الخطاب في إسرائيل مقارنة بحل الدولتين، وهو الحل الوحيد. ما الذي ستفعله؟ هل ستطرد كل الفلسطينيين من بيوتهم في الضفة الغربية، وتتسبب بانعدام استقرار الجهة الأخرى”.

وقال “في نهاية المطاف، للأردن الحق في إبداء رأيه في هذا الأمر. وأعتقد أننا حددنا خطوطنا الحمراء بوضوح..

وأضاف أنه سيستمر في دوره في محاولة جعل مدينة القدس، مدينة للأمل والسلام، ولتكون مدينة تجمع الناس.

وعد العاهل الأردني في رده على سؤال حول مدى “قدرة إسرائيل” على إبقاء الوضع على ما هو عليه دون حل للصراع مع الفلسطينيين، في الوقت الذي توقع فيه اتفاقيات سلام مع دول عربية، بأنه “تصور غير دقيق ويخفي وراءه تعقيدات كثيرة” وقال: “عندما تنشب صراعات، كما رأينا مسبقا، فإننا نعلم ماذا سيحصل خلال ثلاثة أسابيع من الصراع، فهناك خسارة للأرواح ومآسٍ للجميع. أما الحرب الأخيرة مع غزة هذه المرة، فكانت مختلفة.

وقال، إنها المرة الأولى منذ عام 1948 التي أشعر بأن هناك حربا داخل إسرائيل، عندما تنظر إلى القرى والمدن، والصدام بين عرب إسرائيل والإسرائيليين. وأعتقد أن ذلك كان بمثابة صحوة للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، من عواقب عدم التقدم إلى الأمام وعدم منح الفلسطينيين الأمل.

Exit mobile version