الجيش الإسرائيلي يطلب اضافة مبلغ 2.7 مليار دولار لميزانية الجيش لعام 2021

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل عبرية مساء اليوم الأحد، بأن الجيش الإسرائيلي طالب بمبلغ إضافي لميزانية الجيش لعام 2021, بقيمة 9 مليارات شيكل (2.7 مليار دولار).

وأوضح موقع” ذي ماركر “الإسرائيلي، أن الميزانية سيتم تقسيمها، بواقع 5 مليارات شيكل لقاعدة ميزانية الجيش للخمس سنوات المقبلة، و3 مليارات شيكل لنفقات العملية العسكرية” حارس الأسوار“على غزة، ومليار شيكل لعلاج المُعاقين في الجيش ونفقات أخرى لمرة واحدة.

وكشف الموقع عن ذهول رئيس الحكومة نفتالي بينيت، ووزير المالية أفيغدور ليبرمان، من طلب رئيس الأركان، أفيف كوخافي، من الميزانية الضخمة التي وضعها كميزانية للجيش.

وبيّن الموقع أن” هذه المبالغ التي طالب بها رئيس الأركان هي نقطة الانطلاق التي حددها الجيش في مفاوضاته مع وزارة المالية وأمام مكتب رئيس الوزراء، تمهيدا لتحديد ميزانية الجيش للسنوات المقبلة“.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، طلب من موظفي وزارة المالية الإسرائيلية، تعزيز ميزانية الجيش الإسرائيلي بمليارات الشواكل.

ووفق الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن ”غانتس، طلب زيادة ميزانية الجيش لتعزيز قدرته على القيام بهجوم محتمل على إيران“، مشددا على أنه” لا خيار أمام إسرائيل سوى تعزيز قدراتها العسكرية“.

وسابقا، طرح الجيش الإسرائيلي زيادة الموازنة الخاصة به خلال المناقشات الأولية التي انطلقت بين قيادة الجيش والمسؤولين في وزارة المالية، تمهيدا لوضع الموازنة الإسرائيلية العامة التي سيتم التصويت عليها فيما بعد، وفق ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية” كان“.