الكشف عن سبب منع الاحتلال إدخال شاحنات الوقود القطري لغزة

وكالات- مصدر الإخبارية:

منع الاحتلال اليوم الأحد إدخال شاحنات الوقود القطري المخصص لمحطة كهرباء لغزة عبر معبر كرم أبو سالم وكشفت مصادر مطلعة سبب منع الاحتلال إدخال الوقود لغزة لعدم إصدار الاحتلال لورقة الاعفاء الضريبي الخاصة بالدخول.

وقالت المصادر لوكالة سوا المحلية، إن الاحتلال كان يصدر ورقة الاعفاء الضريبي قبل العدوان على قطاع غزة شهرياً وحالياً أسبوعيا.

وأضافت المصادر أن الوقود سيدخل للقطاع بعد حصوله على الاعفاء الضريبي خلال الساعات القادمة على أن يتم إدخاله غداً الأثنين.

وفي سياق متصل، أكد مدير عام التجارة والمعابر في وزارة الاقتصاد الوطني بقطاع غزة رامي أبو الريش، اليوم الأحد، أن الاحتلال لم يدخل بضائع جديدة منذ انتهاء عطلة عيد الأضحى.

وكان الاحتلال منع اليوم الأحد إدخال24 شاحنة محملة بالوقود لمحطة توليد الكهرباء دون إيضاح الأسباب.

ويمنع الاحتلال إدخال البضائع والمواد الخام ومواد البناء لقطاع غزة منذ العاشر من أيار الماضي، ويكتفي بإدخال الأصناف الغذائية والمحروقات والأعلاف والمنظفات فقط، وتبلغ قيمة المنحة القطرية للوقود 10 ملايين دولار شهرياً من شأن تأخير دخول شاحنات الوقود التأثير على انتظام جدول الكهرباء والذي يصل لثمانية ساعات وصل يومياً و16 ساعة فصل.

كما يمنع الاحتلال الإسرائيلي حركة دخول وخروج التجار والمرضى عبر معبر إيرز ويقتصر عمله على خروج فئة مرضى السرطان وحالات الإسعاف الطارئة والشخصيات الدبلوماسية فقط، حسب ما أبلغ الاحتلال الشؤون المدنية الفلسطينية خلال الأسابيع الأخيرة.