الإمارات الأردن نتنياهو كورونا الاحتلال

نتنياهو يطالب حكومة الاحتلال الجديدة بجلب اللقاح الثالث لكورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بجلب اللقاح الثالث لكورونا.

ونقلت القناة 7 العبرية عن نتنياهو قوله: “ماذا ننتظر؟ يجب على الحكومة أن تجلب فوراً اللقاح الثالث لكورونا لإسرائيل“.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال السابق: “لا توجد طريقة أخرى لإنقاذ أرواح كثيرة وترك الاقتصاد مفتوحاً والحفاظ على النجاح الذي حققناه عندما أخرجنا إسرائيل من كورونا لأول مرة في العالم”.

في نفس الوقت سجلت صحة الاحتلال اليوم الأحد 966 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، في مؤشر لاستمرار الارتفاع في الإصابات والحالات الخطيرة.

في حين حذر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، من تفشي الفيروس والارتفاع المتواصل بالإصابات والعدوة بالطفرة الهندية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تبدي قلقها حيال المعدل اليومي للإصابات، زاعما أن بعض الوزراء في الحكومة “لا يفهمون تماماً صورة الوضع”.

وتظهر معطيات وزارة الصحة استمرار الارتفاع في الحالات الخطيرة والإصابات التي يتم تسريرها في مستشفيات البلاد، حيث يرقد 97 مصاباً بحالة خطيرة، بينهم 17 مصاباً تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، إذ تشير البيانات إلى أن 30% منهم لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

كما تتوقع وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع معدل الإصابة بكورونا في البلدات العربية، وعليه تبحث الوزارة إمكانية إعادة نشاط منسق كورونا في المجتمع العربي، وتقدر وزارة الصحة أنه بعد عطلة عيد الأضحى وعودة آلاف المواطنين العرب من الخارج وخاصة تركيا، فإن معدل الإصابة بالبلدات العربية سيرتفع.