السعودية مناسك العمرة- مناسك العمرة

السعودية: عودة موسم العمرة واستقبال أول فوج من المعتمرين

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن بدء استقبال أول فوج من المعتمرين، بعد عودة العمرة عقب الانتهاء من موسم الحج هذا العام.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرم في السعودية إن هذا الاستقبال للعمرة يأتي وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، والتدابير الوقائية التي فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك من أجل سلامة وصحة المعتمرين.

وبينت أنها هيأت مع الجهات المعنية تنظيم دخول المعتمرين إلى الحرم المكي عبر أبواب محددة، وفق تنظيم وترتيب الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي أثناء تأدية مناسك العمرة، من خلال المسارات الافتراضية والمواقع المحددة التي يؤدون فيها الصلوات.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة السعودية عن نجاح موسم الحج صحياً وخلوه من كورونا والأوبئة الأخرى.

وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة: “أرفع شكري وعرفاني للقيادة على اهتمامهم وحرصهم على توفيرهم كافة السبل والإمكانات لحجاج بيت الله الحرام”.

وأضاف: “انطلاقاً من حرص القيادة على الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج فقد استعدت وزارة الصحة بأفضل شكل لخدمتهم”.

وأدىّ 60 ألف حاج من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة مناسك الحج للبيت الحرام هذا العام، من الذين انطبقت عليهم الاشتراطات والمعايير الصحية والتنظيمية لحج هذا العام، حيث أوضحت السلطات السعودية أن الحجاج يمثلون 150 دولة.

في حين بلغ أعداد المسجلين عبر المسار الإلكتروني لحج هذا العام 558,270 ألف حاج، بحسب  وزارة الحج والعمرة السعودية.

Exit mobile version