بينيت الاتفاق النووي مخاطرة كبيرة وتوقعات بالفشل.. لماذا يصر بينيت على الوساطة بين روسيا وأكرانيا؟ - أحداث جنين وبينت- بينيت الوضع الأمني

بينيت: بحثنا مع الإدارة الأمريكية دعم السلطة الفلسطينية

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

 

أكّد نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي, أنّ هناك اتصالات غير مباشرة, ومفاجئة إلى حد ما بين إسرائيل والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح بينيت, أنّ الوضع الاقتصادي اليائس للسلطة الفلسطينية يقلق الأمريكيين والإسرائيليين, مشيراً أنّ عائدات السلطة الفلسطينية من الضرائب والمساعدات الخارجية آخذة في التراجع.

وأضاف أن عجز السلطة الفلسطينية المالي في تزايد مستمر، اضافة لخشية  البنوك الفلسطينية منحها المزيد من الائتمان.

ومن جانبه, كشف وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس الليلة الماضية، عن وجود نقاشات مع الإدارة الأمريكية لبحث سبل تعزيز وتقوية السلطة الفلسطينية.

وكتب غانتس في تغريدة عبر “تويتر”: “التقيت مع القائم بأعمال السفير الأميركي في (إسرائيل)، مايكل راتني، وناقشنا أهمية المبادرات الاقتصادية والاجتماعية لتقوية السلطة الفلسطينية، وكذلك إجراءات بناء الثقة لصالح أمن المنطقة”.

وأضاف غانتس: “في مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة، فإن الرابطة التي لا تتزعزع بين الولايات المتحدة و”إسرائيل” أمر حيوي، سنواصل العمل معًا لمواجهة التحديات المحلية والإقليمية”.

وأقرّ المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” على توصية وزير جيش الاحتلال بني غانتس بتجميد الأموال التي تحولها السلطة الفلسطينية إلى الأسرى وعائلاتهم.

وأضاف: سيتم اقتطاع 597 مليون شيكل عن عام 2020 من أموال المقاصة المحولة للسلطة، وبعد ذلك سيتم اقتطاع الأموال كل شهر من المقاصة.

وتشهد الضفة الغربية حالة من التوتر على صعيدين، الأول حالة الغضب العارمة تجاه جريمة قتل المعارض السياسي نزار بنات وما تبعه من أحداث، والأخرى حالة المقاومة الشعبية ضد الاستيطان والتهجير في مدن الضفة الغربية والقدس.

 

Exit mobile version