فيضانات ألمانيا - شركة السكك الحديدية

1.5 مليار دولار خسائر شركة السكك الحديدية في ألمانيا جراء الفيضانات

برلين – مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة السكك الحديدية الوطنية في ألمانيا اليوم السبت تكبدها خسائر 1.5 مليار دولار جراء الفيضانات التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في وقت تواصل السلطات الألمانية عمليات حصر وتدقيق لأضرار الفيضانات التي تسببت بدمار واسع في القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدماتية لاسيما في المناطق الغربية.

وتسببت موجة فيضانات ألمانيا بوفاة 177 ألمانياً و31 بلجيكياً بإجمالي 208 قتلى، حسب إعلانات الدولتين الرسمية.

وقالت شركة السكك الحديدية “دويتشه” إن ما يزيد عن 50 جسراً و180 معبراً و40 صندوق إشارة وألف عامود كهربائي، والعديد من أنظمة الطاقة والإضاءة ومصاعد المحطات، تضررت بسبب الفيضانات.

وأضافت الشركة أنها تتلقى هذا الحجم الكبير من الدمار والأضرار لأول مرة في تاريخها مبينةً أن القيمة المالية المذكورة أعلاه هي أولية، وجاري إحصاء الأضرار النهائية.

وأشارت إلى أنها تحتاج حتى نهاية العام 2021 لإصلاح 80% من الأضرار والباقي قد يمتد لشهور أو سنوات إضافية لاستعادة كل شيء كما كان.

وضربت موجة فيضانات واسعة الأراضي الألمانية الأسبوع الماضي تسببت بدمار واسع في البنى التحتية وشبكات الكهرباء والمرافق العامة والقطاعات الخدمية ونتيجة ذلك أقرت الحكومة الألمانية حزمة مساعدات عاجلة للمتضررين بقيمة 400 مليون يورو في قت زادت التوقعات بأن النتائج الكارثية للفيضانات ستكون لها أثار كبيرة على الانتخابات القادمة كونها تعتبر الأسوأ في تاريخ البلاد منذ 60 عاما.

Exit mobile version