الشيخ جراح تستقبل المهنئين بالعيد على مداخل الحي وانهيار تجاري بالقدس

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

على حواجز قوات الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة في حي الشيخ جراح استقبل الأهالي الحي أقابهم لمعايدتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتقول الناشطة منى الكرد، إن عائلات الشيخ جراح صلوا صلاة العيد بالمسجد الأقصى، وخرجوا فيما بعد لمداخل الحي لما بعد حواجز الاحتلال التي تقطع مفاصله لاستقبال المهنئين بالعيد حاملين معهم الحلويات والقهوة.

وتضيف الكرد لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاحتلال لن ينجح بسلب فرحة أهالي الحي والقدس بعيد الأضحى، مؤكدةً أن الاحتلال يفرض قيوداً مشددة على حركة دخول المتضامنين والأقارب للشيخ جراح.

فيما، يشكو تجار مدينة القدس والبلدة القديمة من أوضاع اقتصادية سيئة وخلواً من الزائرين والمتسوقين بفعل إجراءات الاحتلال المشددة منذ شهرين.

ويقول عضو لجنة تجار القدس أحمد دنديس إن ركود تجاري كبير يُخيم على المدينة وصلت إلى ما دون الصفر بسبب سياسات الاحتلال القائمة على رش المياه العادمة وتقيد حركة دخول وخروج المتسوقين الذين بدورهم عزفوا عن التسوق.

ويصف دنديس لشبكة مصدر الإخبارية، الحركة التجارية خلال عيد الأضحى بالسيئة جداً مما ضاعف من خسائر التجار المقدسيين التي تكبدوها خلال جائحة كورونا.

ويشير دنديس إلى أن الاحتلال يستخدم أساليب جديدة للتضيق على المقدسين من وقت لأخر بهدف دفع التجار والمواطنين للإخلاء وبيع عقاراتهم.

ويرش الاحتلال شوارع مدينة القدس والبلدة القديمة التي تشهد اقبالاً من الفلسطينيين بالمياه العادمة، ويستهدف المارة وعائلاتهم وأطفالهم بقنابل الصوت والغاز دون أسباب مما يدفعهم للشراء من الأسواق الأخرى المنتشرة في مدن الضفة الغربية والداخل المحتل.