ارتفاع سعر الدولار - أسعار الدواجن والخضراوات - وزارة الاقتصاد - أسعار الخضروات - نمو الاقتصاد الفلسطيني - وزير الزراعة - الاقتصاد الفلسطيني - أونكتاد - العجز التجاري - الرقم القياسي لأسعار المنتج - العجز بالميزان التجاري - الداخلية بغزة - أسعار المستهلك - مؤشر سلطة النقد - وزارة الاقتصاد - الناتج الإجمالي - تُجار قطاع غزة - وزارة الاقتصاد- أسعار اللحوم والخضروات الجمعة- أسعار الخضروات غزة- أسعار المنتجات الزراعية الثلاثاء- أسعار الخضروات السبت - أسعار الخضروات الأحد - أسعار الخضروات الخميس

وزارة الاقتصاد: مستمرون بمراقبة النشاطات الاقتصادية خلال العيد

غزة- مصدر الإخبارية:

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة مراقبتها للنشاطات الاقتصادية خلال عيد الأضحى المبارك.

وقالت الوزارة، إن الأصناف التي يزداد الطلب عليها خلال العيد متوفرة في القطاع، لافتةً إلى وجود اقبال على شراء الأضاحي.

وأضافت أنها تجري رقابة على جميع أصناف المنتجات المتوفرة بالأسواق، خاصة الشوكولاتة، ويتم التأكد من صلاحيتها، ناهيك عن ضبط الأسعار خلال العيد، واستغلال بيع البضائع المخزنة.

ودعت الوزارة سكان القطاع لتقديم الشكاوي على الرقم المجاني 1800112233، مشيرةً إلى أنها تحول مباشرة إلى مدير المكتب وطواقم التفتيش لمتابعتها.

وفي سياق أخر، أكد مدير عام التجارة والمعابر في الوزارة رامي أبو الريش إن الاحتلال يواصل منع إدخال المواد الخام للمصانع، والمصنوعات الورقية والخشبية والبلاستيكية، بحجة ازدواجيتها.

والاستخدام المزدوج هو مطلح أطلقه الاحتلال الإسرائيلي على جزء كبير من المواد الخام التي تدخل غزة بحجة استخدامها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية وهو ما نفي من قبل القطاع الخاص، ووزارة الاقتصاد الوطني، وأشاروا إلى أن الاحتلال يهدف من خلال ذلك لخنق اقتصاد غزة.

وقال أبو الريش إن الحركة التجارية والمصانع تعيش شللاً تاماً نتيجة قيود الاحتلال، مقدراً الخسائر بملايين الدولارات.

وأضاف أن بضائع التجار المحتجزة في ميناء سدود والمخازن الإسرائيلية أصبحت تشكل عبئاً عليهم مع دفعهم لرسوم أرضيات ومخازن عليها.

وأشار أبو الريش إلى متابعة طواقم الوزارة لغلاء الأسعار والتي يعود سببها للنقص في الأصناف واستغلال التجار للأمر على الرغم من أن الموجود بالأسواق مستورد من قبل العدوان وفرض الاغلاق على المعابر.

Exit mobile version