غانتس: الاستقرار الأمني وعودة الأسرى مفتاح لمستقبل اقتصادي أفضل لغزة

القدس المحتلة_ مصدر الإخبارية

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم الاثنين، أن “الاستقرار الأمني في قطاع غزة وإعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين هناك، هو مفتاح اقتصاد ومستقبل أفضل للمنطقة بأسرها”.

ونقلت قناة “كان” الرسمية في إسرائيل، ما وصفته برسالة وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، لمخاطب سكان قطاع غزة.

يُذكر أنّ العدوان الأخير على قطاع غزة جاء بعدما تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية في مدينة القدس المحتلة خاصة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح ومحاولة اخلاء 12 منزلا فلسطينيا لتسليمها للمستوطنين.

وكان وفد من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي زار مصر أكثر من زيارة خلال الشهرين الماضيين، وبحث مع المسؤولين المصريين ملف تهدئة طويلة الأمد مع حماس في قطاع غزة، كما عرض على الجانب المصري مطالب جديدة بشأن الأسرى والمفقودين الإسرائيليين لدى حماس، بالإضافة إلى بحث آلية جديدة لإدخال المساعدات المالية القطرية إلى قطاع غزة.

وتحتفظ كتائب القسام بـ4 إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال حرب 2014، أما الآخران -اللذان تقول تقارير إنهما جنديان مسرّحان من الخدمة- فقد دخلا غزة في ظروف غير واضحة.

ولم تفصح حماس في السابق عن مصير المحتجزين الأربعة أو وضعهم الصحي، لكن إسرائيل تزعم أنّ الجنديين قتلا في الحرب، وأنّ كتائب القسام تحتفظ برفاتهما فقط.