مصدر الإخبارية
تابعونا على

حقيقة تجديد المنحة القطرية الــ 100 دولار لعام 2020

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية منحة 100 دولار العمل دفعة شهر 12 ، شهر 11 ، دفعة شهر 1 ، دفعة شهر 3 دفعة شهر 6

(تعبيرية)

غزةمصدر الإخبارية

ذكرت وسائل اعلام محلية نقلا مصادر من اللجنة الحكومية المكلفة بالإشراف والمتابعة مع اللجنة القطرية بغزة، قولها: إن السفير محمد العمادي سيعلن خلال زيارته لغزة عن تجديد المنحة القطرية الـ100 دولار للعام المقبل 2020.

ووفق المصادر، فإن اللجنة الحكومية جهزت كشوفات بأسماء جديدة مطلع عام 2020، مشيرة إلى أن اللجنة القطرية أرسلت أسماء المستفيدين الجدد للفحص الأمني لدى الاحتلال “الإسرائيلي”.

من المقرر ان يصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة والسفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت مصادر مطلعة ان العمادي سيصل غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز”، لمتابعة مشاريع اللجنة القطرية في القطاع .

وتواصل اللجنة القطرية صرف مساعدات نقدية لـ 75 ألف أسرة من الأسر المستورة في قطاع غزة، بالإضافة الى تنفذ قطر عدة مشاريع في غزة بينها دعم قطاع الكهرباء .

وكان نائب السفير القطري خالد الحردان، وصل في 24/نوفمبر الماضي ، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز”، لصرف المنحة القطرية 100دولار للأسر الفقيرة.

ويشار الى ان زيارة الحردان تهدف لمتابعة مشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة، بالإضافة الى الإشراف على توزيع المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة.

العمادي يعمل على مشروع محطة توليد الكهرباء

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد التقى في وقت سابق السيد وليد سعد صايل المدير التنفيذي لشركة C.C.C العالمية، مالك مشروع محطة توليد الكهرباء بغزة، مساء اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحث السفير العمادي بشكل مفصل مع السيد وليد سعد صايل آليات تنفيذ مشروع خط الغاز لمحطة توليد الكهرباء بغزة، وكيفية بدء تحويل عمل المحطة بالغاز بدلاً من الوقود.

وأكد السفير العمادي أنه طرح هذا المشروع على الحكومة الفلسطينية في رام الله خلال زيارته الأخيرة كأحد الحلول المقترحة لحل مشكلة الكهرباء بغزة، مشيرا إلى وجود موافقة مبدئية من الحكومة الفلسطينية على تنفيذ هذا المشروع في إطار الرؤية المشتركة لتخفيف العبء المالي على ميزانية السلطة في حال تشغيل المحطة على الغاز بدلاً من الوقود الصناعي، ومن أجل تطوير وتحسين أوضاع الكهرباء بغزة.

وشدد سعادته على أن تنفيذ هذا المشروع يعدّ مصلحة فلسطينية بإمتياز إذ أنه يصبح من السهل تزويد سكان غزة إضافة لتزويد المناطق الصناعية بالكهرباء بتكلفة أقل مما يحصلون عليها الآن.

وأوضح السفير العمادي بأنه بحث خلال اللقاء أيضاً مقترحاً لتنفيذ مشروع خط غاز الطهي لاستعمال السكان بتكلفة أقل مما يحصلون عليه الآن، وذلك خلال مراحل تنفيذ المشروع الخاص بمحطة التوليد.

وأشار الطرفان إلى أنه جرى دراسة هذا المشروع وآلية تنفيذه مع جميع الأطراف وهناك توافق كامل على الرؤية العامة للتنفيذ على أن تكون كافة الإيرادات المتحصلة تدفع لتشغيل المحطة على مدار الوقت حتى يتم حل مشكلة الكهرباء بغزة بالكامل.

وفي سياق منفصل أعرب السفير العمادي عن حزنه الشديد لارتقاء الشهداء الأبرياء خلال جولة التصعيد الأخيرة على قطاع غزة، وتمنى السلامة لكل أبناء الشعب الفلسطيني، كما أعرب عن ارتياحه للهدوء الحالي وتمنى أن يستمر حتى تستطيع دولة قطر بالتعاون مع المؤسسات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة وبالتنسيق مع السلطة الفلسطينية العمل على حل المشاكل الإنسانية لسكان قطاع غزة.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version