نصائح غذائية ثمينة لتفادي زيادة الوزن في عيد الأضحى

صحة-مصدر الإخبارية

يصيب الكثيرون من أصحاب السمنة قلق كبير، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك خاصة بسبب زيادة الوزن لدى النساء على وجه التحديد ولكن لا داعي للقلق فهناك العديد من النصائح الغذائية في عيد الأضحى تجنبك زيادة الوزن.

فنتيجة لكثرة الزيارات العائلية والتجمعات مع الأصدقاء والأقارب بالعيد.

وكثرة أيضًا تناول العديد من الأصناف والأطباق من اللحوم الدسمة والغنية بنسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية بالإضافة لأطباق الأرز وأصناف الحلويات الشرقية والغربية الشهية تصبح فرصة زيادة الوزن كبيرة.

وفي هذا المقال أعددنا لكم نصائح عيد الأضحى الغذائية:

.1- تناولي المياه بكثرة: الحرص خلال أيام عيد الأضحى المبارك على كثرة تناول، بين الوجبات وبعدها لأن المياه تساعد الجسم على التخلص من جميع السموم في الطعام من أطباق اللحوم المختلفة.

.2- شرب كوب من الشاي الأخضر من أهم النصائح التي يجب متابعتها لتجنب زيادة الوزن في العيد هو تناول كوب من المغلي بعد انتهاء وجبتكِ الدسمة مباشرة او يمكنكِ تناولها خلال اليوم.

.3- تناول طبق السلطة: قبل تناول وجبة اللحوم لكي تساعدكِ على الشبع وعدم الإسراف في تناول اللحوم أو يمكنك طبق السلطة بعد اللحم لكي تمتص جميع الدهون بالجسم.

4- الابتعاد عن الحلويات والمشروبات الغازية من المعروف تواجد أطباق الحلويات الشرقية والغربية خلال أيام عيد الأضحى وتسعى العديد من النساء لتناولها لطعمها اللذيذ والشهي. لكن، هذه الحلويات تحتوي على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية وارتفاع شديد في نسبة السكر الضار في الدم التي تساهم بزيادة الوزن في الجسم بشكل ملحوظ.

5- ممارسة التمارين الرياضية آخر نصيحة والأهم هي ممارسة خلال اليوم لمنع تراكم الدهون في الجسم ولتنشيط الدورة الدموية ومنع انسداد الشرايين.