خالد البطش ومسيرة الأعلام - البطش وموقف الأمم المتحدة

البطش لمصدر: نحذر الاحتلال من استمرار حصار غزة واقتحامات الأقصى المتكررة

خاص – مصدر الإخبارية

صرح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش اليوم الأحد أن محاولة العدو ابتزاز الحاضنة الشعبية في غزة فاشلة ولن تنجح في إخضاع أبناءها.

وقال البطش في تصريح لـ”شبكة مصدر الإخبارية” اليوم الأحد: “ما لم يأخذه الاحتلال بمعركة سيف القدس لن يأخذه بالابتزاز والحصار والإغلاق، وما لم تستطع طائراته التي دمرت المنازل والمستشفيات والمدارس لن يعطيه إياه المحاصرون في غزة”.

وحمل البطش الاحتلال مسؤولية المعاناة في غزة، مؤكداً أن المقاومة لن تسمح باستمرار حصارها، واستمرار تصعيد المستوطنون وقوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك.

كما دعا جميع الأطراف المساهمة في وقف إطلاق النار وعلى رأسهم الراعي المصري والقطري والأمم المتحدة، للتحرك العاجل لفتح المعابر وإنهاء المعاناة وإدخال مواد البناء لإعمار البيوت.

وتابع: “لن نقبل بمعاقبة أصحاب البيوت والمزارع والمصانع المدمرة مرتين: مرة بقصفها ومرة بمنع إعادة إعمارها”.

وفي حديثه عن اقتحامات المسجد الأقصى التي نفذها المستوطنون صباح اليوم بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، والتي تخللها اعتداءات على المصلين وإغلاق لبوابات المسجد الأقصى، دعا البطش للنفير العام إلى الأقصى للتصدي لاقتحاماته.

اقرأ أيضاً: عقب اقتحام أكثر من 1200 مستوطن.. بينت يدعو لمواصلة اقتحامات الأقصى

وشدد البطش على أن الطريق لمنع تكرار اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي وقواته للمسجد الأقصى هو التصدي للمستوطنين، داعياً وحدات الإرباك الليلي بالضفة لأخذ التدابير الكافية لحماية الأقصى.