كهرباء غزة تكشف لمصدر عدد ساعات وصل الكهرباء خلال العيد

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة محمد ثابت، اليوم الأحد، أن ساعات وصل الكهرباء ارتفعت من 6 ساعات إلى 8 بعد تشغيل المولد الرابع.

وأضاف ثابت في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن جدول 8 ساعات اعتمد في خطة من الشركة في خطوة لتحسين الكهرباء المقدمة لسكان القطاع مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وارتفاع درجات الحرارة.

وأشار ثابث إلى أن جدول الكهرباء سيشهد استقراراً خلال الفترة الحالية والقادمة بعد تشغيل المولد الرابع الذي كان متوقفاً منذ عدة أعوام، متوقعاً أن تشهد ساعات الوصل زيادة حال انخفاض الأحمال على الخطوط ليلاً.

ولفت ثابت إلى أن تشغيل المولد الرابع أضاف 20 ميغا واط والتي أضافت ساعتان للجدول السابق الذي كان يبلغ 6 ساعات، مبيناً أن كمية الكهرباء التي يوفرها المولد الرابع ليست كبيرة لكنها قد تساهم بزيادة عدد ساعات الوصل خلال الليل.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع الكهرباء والطاقة تكبد خسائر فادحة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، قدرتها اللجنة العليا الحكومية لإعمار غزة لأكثر من 14 مليون دولار أمريكي.

ويحتاج قطاع غزة للحصول على ساعات وصل 24 ساعة لـ 500 ميجا وات من الكهرباء، ويصل المتوفر منها حالياً إلى ما يقارب 190ميجا وات، وتزداد الحاجة في فصل الصيف مع اشتداد درجات الحرارة إلى 600 ميجا واط، حسب تصريح سابق لرئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم لشبكة مصدر الإخبارية.