مسيرة الأعلام بالقدس اعتقالات الاحتلال اقتحام الأقصى انتهاكات الاحتلال - اقتحام المسجد الأقصى

عقب اقتحام أكثر من 1200 مستوطن.. بينت يدعو لمواصلة اقتحامات الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، لمواصلة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في ختام جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية، عقدت عقب اقتحام أكثر من 1200 مستوطن للباحات، بحماية شرطة الاحتلال، التي سبق واقتحمت المصلى القبلي للمسجد، واعتدت على المرابطين داخله.

وقد شارك في جلسة تقييم الأوضاع كل من وزير “الأمن الداخلي” عومير بار-ليف، والمفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شفتاي، وبحثت تطورات الأوضاع في باحات الأقصى، في إشارة إلى حملة الاقتحامات الواسعة للمسجد الأقصى وبأعداد كبيرة، لمناسبة حلول ذكرى ما يسمى بذكرى “خراب الهيكل المزعوم”.

وكان أكثر من 1210 مستوطنين قد اقتحموا الأقصى منذ ساعات الصباح، على شكل مجموعات كبيرة، وقاموا بجولة استفزازية في باحاته، وأدوا شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة، بالتزامن مع إغلاق قوات الاحتلال جميع مداخل المسجد، وقطاع أسلاك مكبرات الصوت.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال فجراً باحات الأقصى، واعتدت على المصلين، والمرابطين هناك، وأخلتهم بالقوة، قبل أن تعتقل عدداً منهم، وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، واحتجزت من بداخله.

Exit mobile version