الصحة الإسرائيلية

كورونا “إسرائيل”: الإغلاق مطروح على الطاولة مع استمرار تسجيل الإصابات

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي 430 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة بعد إجراء 29475 فحص في “إسرائيل”.

وبحسب معطيات الصحة يستمر عدد المرضى في الارتفاع حيث هناك الآن 63 مريضًا، من بينهم 18 في حالة حرجة و 16 على اجهزه التنفس.

وقال وزير صحة الاحتلال نيتسان هوروفتس في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي حول زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في “إسرائيل”، إن إمكانية الإغلاق العام مطروحة على الطاولة.

وأضاف: “بالتأكيد هناك إمكانية للإغلاق لكننا لا نتحدث عن ذلك الآن، يمكن لأي شخص أن يفهم أنه إذا كان هناك تفشي كبير للفيروس فسوف نصل إلى هناك”.

وتابع: “نتخذ الآن خطوات حتى لا نضطر للذهاب إلى هذه الخيارات ونحن الآن نشهد تفشي سلالة دلتا، وهذا يتطلب منا أن نكون صارمين للغاية في اتباع الإرشادات، والغرض الكامل من خطواتنا هو أننا لن نضطر إلى فرض قيود أكثر صرامة ، والتي ستكون نتيجتها شديدة للغاية “.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تواصل بالتعاون مع صناديق المرضى الحملة الخاصة لتطعيم الأطفال والفتية من جيل 12 سنة حتى 15 سنة، وكذلك حث نحو 1.1 مليون من المواطنين البالغين الذين لم يتلقوا التطعيم، علماً أنه تلقى الجرعة الأولى من اللقاح 5742274، فيما تلقى الجرعة الثانية 5225755.

وجددت وزارة الصحة فحوصات كورونا مع تفشي الطفرة الهندية، حيث تم أمس السبت، أخذ 29475 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 1.47% منها موجبة.

كما تحاول صحة الاحتلال الحد من تفشي الفيروس، حيث من المحتمل اعتماد الشارة الخضراء عند الدخول للإمكان المغلقة والقاعات والتجمعات التجارية.