حماية المستهلك: وضعنا خطة لمراقبة أسواق الضفة وضبطنا عشرات المحتكرين

رام الله _ مصدر الإخبارية

أكد مدير دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني في رام الله، إبراهيم القاضي، أن دائرته وضعت خطة متكاملة لمراقبة الأسعار ومدى جودتها، وتاريخ انتهاء صلاحيتها، ومكافحة استغلال التجار للمستهلكين، خاصة من قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح القاضي، أنّ طواقم التفتيش تواصل العمل على مدار الساعة لمتابعة ومراقبة الأسواق ومكافحة تهريب البضائع الإسرائيلية، وملاحقة المهربين، وإنزال أقسى العقوبات بحقهم.

وبيّن، أن دائرة حماية المستهلك بالتعاون مع الضابطة الجمركية، ضبطت عشرات المهربين والمحتكرين، وإحالتهم لنيابة الجرائم الاقتصادية، ليتم عرضهم بعد التحقيق معهم على القضاء وفق الأصول، منوها إلى أن الجهات الرقابية ضبطت الليلة الماضية 300 طن من اللحوم المهربة من “إسرائيل”، فيما تم إحالة المتهمين للجهات المختصة.

ودعا المواطنين للإبلاغ عن أي تاجر يرفع الأسعار ويحتكر السلع والبضائع، لافتا إلى أن دائرة حماية المستهلك تستقبل الشكاوى على مدار الساعة، حتى خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح، أن جميع السلع والبضائع ومستلزمات العيد متوفرة في الأسواق، مشيرًا إلى أن الحلويات والأضاحي والملابس والأحذية هي الأكثر استهلاكا من قبل المواطنين في هذه الأيام.