البدء بتشغيل المولد الرابع في محطة توليد الكهرباء بغزة صباح الأحد

غزة _ مصدر الإخبارية

أصدرت سلطة الطاقة الفلسطينية بغزة, توجيهاتها للجهات المختصة بتشغيل المولد الرابع في محطة التوليد وذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل موجة الحر الحالية وكذلك بمناسبة دخول عيد الأضحى المبارك.

وقالت شركة توزيع الكهرباء في بيان لها انّ تشغيل المولد الرابع جاء حسب سلطة الطاقة بتوجيهات من رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعليس والتي تأتي في اطار التوجهات والسياسات الحكومية الجديدة القاضية بتطبيق برامج وخطط عملية للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

وشدّد المهندس سمير مطير رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية على أهمية هذه الخطوة في ظل هذه الظروف وخاصة مع دخول عيد الأضحى المبارك وما يحمله من خصوصية وطبيعته التي تتطلب وجود تيار كهربائي مناسب.

وبيّن أن تشغيل المولد الرابع يأتي تزامن مع ارتفاع الطلب على الكهرباء في هذه الأوقات من العام والتي تتميز بارتفاع كبير في درجات الحرارة وحاجة الناس المضاعفة للطاقة.

وأضاف مطير أن هذه الخطوة مهمة بالنسبة للقطاعات الصناعية والتجارية والسياحية مثل موسم الأصطياف وما يرتبط به من اقتصاد محلي وفوائد أخرى كثيرة تعم على المواطنين والمجتمع بشكل عام.

وأكد بأن تشغيل المولد الرابع من شأنه دعم جدول توزيع الكهرباء المعمول به بكمية كهرباء تقدر ب (20)ميجاوات وهي كمية ليست كبيرة ولكنها ستمكن شركة توزيع الكهرباء من تطبيق جدول ثمان ساعات وصل التيار بشكل كامل مع امكانية تطبيق بعض الزيادات في ساعات الليل كلما أمكن ذلك.

كما وجه م. مطير دعوه أخرى للمواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة وخاصة في هذه الأوقات من العام والتي يرتفع فيها الطلب على الكهرباء لمستويات قياسية، متمنيا أن تلقى دعوته استجابة من مختلف الأطراف والمكونات.