انتحار اسرائيلي

الجيش الإسرائيلي: 57 ألف معاق من جنودنا في مراكز التأهيل

غزةمصدر الإخبارية

ذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن إسرائيل تحتفل اليوم، بيوم الاعتراف بمعاقي الجيش الإسرائيلي، والمصابين الذين أصيبوا بالحروب والعمليات الأمنية.

وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية، صباح اليوم الأحد، أن وزارة الجيش، نشرت اليوم تقريرا عن معطيات المعاقين والمصابين بالجيش الإسرائيلي، الذين أصيبوا بالحروب.

وجاء في تقرير الوزارة، أن عدد معاقي الجيش الإسرائيلي، بلغ 57,277 معاقا، يتلقون العلاج في مراكز التأهيل، بينهم 590 جنديا يعانون من حالة إعاقة كاملة.

وبحسب معاريف أضاف التقرير أن وزاة الحرب اعترفت مؤخرا بـ817 من مصابي “الجرف الصامد” الحرب الأخيرة على غزة، بأنهم معاقي الجيش الإسرائيلي.

ولفت التقرير، إلى أن حوالي 5000 من هؤلاء الجنود المعاقين، تم الاعتراف بهم كمرضى يعانون من الصدمة النفسية، بينهم 588 من الجنود الذين شاركوا بالحرب الأخيرة على غزة.

وبحسب تقرير في عام 2017، تعالج وزارة الجيش حوالي 4649 معاق، وبالإضافة لإصاباتهم الجسدية، غالبيتهم يعانون حالة رعب وصدمة الحرب، وان 30% منهم من مصابي حملة “الجرف الصامد”.

ووفقا للقناة العبرية، أكدت معطيات التقرير، أن 481 من معاقي الجيش الإسرائيلي، هم من الذين اصيبوا خلال الحرب الأخيرة على غزة، وهم يعنون من “صدمة المعركة”، وحالات الخوف والهلع الدائمين، وحالات نفسية مزمنة.

ووفقا لمعطيات وزارة الجيش، يعالج الجيش الاسرائيلي حاليا 4650 جندي، من المصابين بصدمة المعركة اثناء خدمتهم العسكرية، وهم يتلقون العلاج على حساب الوزارة.

وبحسب معطيات التقرير، صنف الجيش الإسرائيلي، اكثر من نصف المعاقين الذي اصيبوا بحرب غزة الأخيرة كمعاقين بنسبة 20%، والكثير منهم من جنود الاحتياط الذين تم تجنيدهم للقيام بأعمال الحراسة والحماية على حدود غزة خلال الحرب بدلا من الجنود النظاميين.

Exit mobile version