آخر تطورات أزمة تامر حسني وحلا شيحا.. وزوجها يدخل على الخط

وكالات – مصدر الإخبارية

لا زالت أزمة حلا شيحا وتامر حسني تتصدر عناوين مواقع التواصل الاجتماعي وعدداً من المواقع الإخبارية المصرية، وذلك بعد تصريحاتها بخصوص فيلمها الأخير “مش أنا”.

الكليب الذي تم طرحه من الفيلم بما يتضمنه من مشاهد أغضب الفنانة حلا شيحا وجعلها تكتب منشورات عبر حسابها على انستغرام تستنكر فيها خروج الكليب بهذا الشكل، واحتواءه على مشاهد رومانسية، معلنة تبرأها من هذه المشاهد.

وادعت شيحا في منشوراتها أن تامر حسني بطل الفيلم لم يلتزم بوعده لها، وهو الأمر الذي دفع تامر حسني لتكذيبها والتأكيد على أنه التزم باتفاقهما معاً، ولكن حلا شيحة هي من اختفت، معرباً عن اندهاشه من موقفها.

أطراف عديدة دخلت على خط الأزمة، وعلى رأشهم زوجها الداعية معز مسعود موجهاً رسالة إلى زوجته عبر حسابه على “انستغرام”، أكد فيها أنه متفهم لسبب انزعاج زوجته، خاصة أن الفيلم تم تصويره منذ فترة طويلة وتم تأجيله بسبب فيروس كورونا، وبعدها تغيرت حياتها بشكل جذري.

وتابع أنه يتفهم انزعاجها من تجميع هذه المشاهد والتركيز عليها على الرغم من حصولها على وعد شفوي من قبل القائمين على الفيلم بتجنب ذلك، مشيراً إلى أن الحديث لم يكن عن إلغاء الكليب وإنما تجنب المشاهد فقط.

وأكد أنه وزوجته في حال كانا يعلمان أن الوعد لن يكون كافياً، كانا سيسيران في اتجاه حلول أخرى، ليطالبها بعدها بعدم الالتفات لمن يتحدثون عن أجورها في أعمالها السابقة، معتبراً أنهم يتحدثون بدون علم ويطلقون أحكاماً بمنتهى الأريحية والتسرع.

وبرر مسعود أن زوجته حينما تحدثت عن الفن وكونه باطلاً، كانت تقصد نوعاً معيناً من أنواع الفن ولم تعمم، مضيفاً أن رحلتهما معا هي رحلة بحث عن الحق والخير والجمال واعتزاز بالثقافة والهوية ورفض للتطرف من الجانبين.

بدورها أعربت مخربجة الفيلم عن اندهاشها من كلمات الزوج، قائلة: “بأي حق يطالبون بحذف المشاهد أو عدم استخدامها على الرغم من حصول حلا شيحة على كامل أجرها؟ معز مسعود تزوج حلا شيحة وهي ممثلة، وليس من حقه أو حق زوجته اتخاذ أي إجراء، ومن المفترض أن يتم توجيه الشكر لهم على عدم اتخاذ إجراء ضد حلا شيحة لعدم التزامها”.

وبينت أنها اضطرت إلى فتح الفيلم من جديد وإعادة المونتاج على حساب تامر حسني، كي يتعاملا مع الورطة التي تسببت فيها حلا شيحة التي لم تلتزم بتعاقدها.

في نفس الوقت شن عدد كبير من نجوم الفن في مصر هجوماً على حلا شيحة بسبب كلماتها، وطالبها البعض برد الأموال التي حصلت عليها من الفيلم بداعي أن هذه الأموال جاءت من المشاركة في أمر محرم، وفقاً لما تراه، كما طالبها البعض بألا تعود وتطلب التمثيل مرة أخرى حينما تنفصل عن زوجها مستقبلاً.

ونتيجة لتفاقم الأزمة أصدرت نقابة المهن التمثيلية، اليوم الجمعة، بياناً قالت فيه إن “مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية يعلن رفضه التام لكل محاولات العودة للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن المواهب التي منحها الله للمبدعين خطيئة”.

وتابعت النقابة: “يعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكتاً أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفنون وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري وربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها”.

كما أهابت نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها “أن يعودوا برؤيتهم الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوى مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى”، حسب قولها.