سنغافورة ودعم الأونروا

سنغافورة تقدم 3.18 مليون دولار للأونروا لدعم لاجئي غزة

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا مساء الخميس تلقيها 3.18 مليون دولار من شعب سنغافورة لدعم لاجئي قطاع غزة بعد العدوان الأخير.

وقالت الوكالة في بيان لها، إن المبلغ المذكور جمع من شعب سنغافورة خلال الوقت الواقع ما بين 22 إلى 30 حزيران 2021، وتم استلامه خلال حفل افتراضي من الرئيس التنفيذي للمجلس الديني الإسلامي في سنغافورة عيسى مسعود، والرئيس التنفيذي لمؤسسة رحمة للعالمين فيصل عثمان، وفؤاد الشيخ أبو بكر مطر رئيس مجلس إدارة مؤسسة رحمة للعالمين.

وقال عثمان إن دعم الشعب الفلسطيني يمثل أهمية لهم في ظل عيشهم بخير وسلام في مجتمع مختلف الأعراق والأديان.

وأضاف أن صندوق مؤسسة رحمة للعالمين متاح لجميع الفئات في سنغافورة لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في ظل معاناته المستمرة.

وفي السياق أشارت أونروا إلى أن المبلغ المذكور سيستثمر في تقديم مختلف أنواع الخدمات الإغاثية والصحية والاجتماعية لفئة اللاجئين في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل.

وشكرت أونروا سنغافورة وسكانها على هذا التبرع مؤكدةً أن هذا السخاء لافت للنظر ومهم، وسيستخدم في القضايا الإنسانية الأكثر إلحاحاً وأهمية في قطاع غزة.

وتعاني أونروا من أزمة مالية خانقة وأطلقت نداءً عاجلاً مؤخراً لجمع 150 مليون دولار لتغطية عجزها المالي في الميزانية، وقدرتها على الاستمرار بتقديم الخدمات ودفع رواتب موظفيها.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على قطاع غزة لمدة 11 يوماً خلف مئات القتلى والجرحى، وتدمير ألاف الوحدات السكنية والأبراج والمنشآت الاقتصادية والمصانع والبنى التحتية والمرافق التعلمية والصحية والخدماتية والمساجد والأراضي الزراعية، بإجمالي خسائر قدرت من اللجنة الحكومية للإعمار بنصف مليار دولار أمريكي.

كما يفرض الاحتلال حصاراً متواصلاً على غزة للعام 15 على التوالي، ويفرض قيوداً مشددة على حركة إدخال البضائع والمواد الخام ومواد البناء والإعمار بحجة الاستخدام المزدوج في الصناعات العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، بالإضافة لفرض قيود على حركة الأفراد والمرضى ورجال الأعمال والتجار، وحرية الصيد والابحار في بحر القطاع، ويقتصر المسافة على ما بين 6-9-12 ميل بحري في أحسن الأحوال.

Exit mobile version