إعلان نتائج وظيفة معلم في قطاع غزة الأحد القادم

غزة- مصدر الإخبارية:

حددت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة الأحد القادم موعداً لإعلان نتائج وظيفة معلم صف للعام الدراسي القادم 2021-2022، وقائمة التوظيف النهائية.

وقالت الوزارة على لسان مدير عام الشؤون الإدارية في الوزارة رائد صالحية، إن عمليات التصحيح والتدقيق والرصد للدرجات انتهت وجاري اعداد المجموع النهائي والنتائج لوظيفة معلم، وتجهيز قائمة التوظيف النهائية.

وأضافت الوزارة أنه سيتم اعتماد 294 شاغراً جديدة في قطاع التعليم بعدما تم التوافق مع ديوان الموظفين على ذلك، وسط جهود مستمرة لرفع العدد الخاص بالعام الدراسي القادم إلى 500 وظيفة وما يصل إلى ألف عقد مياومة.

وأشارت إلى أنها عقدت جلسة مع ديوان الموظفين للتدقيق النهائي والتأكد من عدم وجود أي مشاكل، وسلامة الخطوات.

وأكدت الوزارة أنها تجري عملية احتساب أخيرة للوصول على دور لكل تخصص، مبينةً أن المتقدمين بشهادات خبرة سيحصلون على كل 200 يوم عمل على درجة من إجمالي درجتين.

ولفتت إلى أن عملية احتساب الدرجة النهائية تتوزع على 50% للامتحان التحريري، و20 لمعدل الجامعة والمؤهل، والخبرات السابقة علامتين، وخمسة للثانوية العامة، و20 للمقابلة الشخصية.

ونوهت إلى أن التنافس على الوظيفة جرى من خلال تقديم الطلبات في سبع مديريات في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع غزة يسجل أعلى نسبة بطالة في العالم بحوالي 49.5% ونسبة فقر تتجاوز 63%، فيما تقدم لوظيفة معلم المذكورة أعلاه ما يزيد عن 47 ألف معلم، تم اختيار 3955 منهم فقط، يتوزعون ما بين ذكور والإناث.