لليوم الثالث صحة الاحتلال تسجل أرقاماً مرتفعة بكورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

لليوم الثالث على التوالي، سجلت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي 765 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس،، وذلك بعد إجراء 56,075 فحص لكورونا، ونسبة فحوصات موجبة 1.3%.

وبحسب أرقام صحة الاحتلال للمعطيات، فإن هناك 5372 مريضاً مؤكداً بكورونا. ويرقد في المستشفيات 54 مريض بكورونا في حالة خطيرة، 16 مريضاً بينهم يخضعون لأجهزة تنفس اصطناعي.

في نفس الوقت توفي ثلاثة مرضى بكورونا في الـ 24 ساعة الأخيرة، لتبلغ حصيلة الوفيات 6443 منذ بداية الجائحة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي يصدر قرارات جديدة بشأن تفشي كورونا

ورغم ذلك يعتبر عدد الإصابات المؤكدة منخفض أكثر قياساً بالأسابيع الماضية، ففي نهاية الشهر الماضي تضاعف عدد المؤكدين نفسه أسبوعياً وفقاً لصحة الاحتلال.

في نفس السياق قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، خلال مؤتمر صحافي بمشاركة وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، أمس، “إننا في ذروة وباء عالمي لطفرة دلتا، وقريباً سيكون العالم كله أحمر”.

ودعا بينيت الجمهور إلى عدم حجز رحلات جوية جديدة والالتزام بالتعليمات التي تطالب بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة، مضيفاًً: “خرجت رحلات جوية إلى دول حمراء مثل الهند، ونحن أغلقنا ذلك”.

كما قال وزير الصحة هوروفيتس إن الشرطة ستطبق قريباً القانون على الذين يخرقون الحجر الصحي.

وكان “كابينيت كورونا” صادق أول من أمس، على تقصير مدة الحجر الصحي للذين خالطوا مرضى كورونا وأظهروا نتيجة سلبية في فحص كورونا، إلى سبعة أيام، وأن الذين يخرقون الحجر الصحي سيتعرضون لغرامة مالية بمبلغ 5 آلاف شيكل.