عائلات جنود الاحتلال الأسرى تطالب بربط عودة أبناءها بإدخال الأموال إلى غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

عبرت عائلات جنود الاحتلال الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة، عن استيائها من تعامل قيادة الاحتلال الإسرائيلي مع ملف أبنائها.

ووجه سيمحا غولدين والد الضابط هدار الأسير رسالة لرئيس الوزراء نفتالي بينيت قال فيها: “أدعو رئيس الوزراء إلى عدم تكرار أخطاء الماضي، افعل الأشياء بشكل مختلف”.

وتابع والد غولدين: “ضع عودة الجنود كشرط لكل شيء، كشروط لدخول الأموال إلى القطاع، كشرط لأي اتفاق تهدئة، يجب أن يكون أولاً وقبل كل شيء إعادة هدار وأورن من ساحة المعركة”.

ونقل موقع والا العبري، عن والد الأسير لدى المقاومة قوله إن القيادة الإسرائيلية، فشلت لمدة سبع سنوات في التعامل مع ملف جنود الاحتلال الأسرى وحان وقت الإصلاح.

وكانت قناة “كان” العبرية نقلت عن صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس و”إسرائيل” تشهد تطوّرات إيجابية مع اقتراب تنفيذ المرحلة الأولى منها، والمتمثّلة في تقديم معلومات عن مصير الجنود الإسرائيليين الأسرى مقابل إطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات.

وتابعت القناة العبرية أنه من المقرر أن يكون قد وصل وفد أمني مصري إلى قطاع غزة صباح اليوم من أجل تثبيت التهدئة.

وبحسب الصحيفة اللبنانية قالت مصادر مصرية إن “تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسيرة كفيلة بإخراج الحكومة الإسرائيلية من حرَج اشتراطها ربط إعادة إعمار قطاع غزّة ورفع الحصار عنه، بملف صفقة التبادل.