الصحة الفلسطينية تحذر من ارتفاع مؤشر إصابات متحور “دلتا” بالضفة الغربية

رام الله-مصدر الإخبارية

حذر مسؤول ملف كورونا في شمال الضفة الغربية وسام صبيحات،  صباح اليوم الخميس من ارتفاع بمؤشر إصابات متحور “دلتا” في الضفة الغربية.

وقال صبيحات في تصريح إذاعي لـ “صوت فلسطين “إن هناك زيادة بسيطة في مؤشر الإصابات، لكن بدأنا نلاحظ ان هناك ارتفاع بمؤشر إصابات متحور دلتا كورونا”.

وتابع: “إننا مقبلون على طفرة جديدة منتشرة بكافة محافظات الوطن”، معربًا عن أمله بعدم ارتفاع مؤشرات الإصابات وألا نصل إلى الارتفاع الشديد بعدد الإصابات.

كما وأكد على وجود 50 إصابة من الطفرة الجديدة، مشيرًا إلى أن اللقاحات تعطي أجسام مناعية مضادة لهذه الطفرة وهذا مثبت من خلال الشركات المصنعة ومن خلال العلماء والخبراء، ويكون الشخص الملقح بدون أعراض وأحيانًا تكون خفيفة.

كما أوضح صبيحات، أن معظم الحالات التي تم تشخيصها في محافظات الوطن حوالي 50 حالة معظم أعراضها تتراوح ما بين البسيطة إلى المتوسطة، آملًا ألا يكون هناك تطور على تلك الحالات وعلى غيرها من الحالات التي من المتوقع أن يتم تشخيصها.

وختم بالقول: “إننا مقبلون على عيد الأضحى المبارك وسيكون هناك اكتظاظ”، داعيًا المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية واستمرار عملية تلقي اللقاحات حتى لا تزيد أعداد الإصابات.