فتح معبر كرم أبو سالم يوم الجمعة استثنائيا لإدخال بضائع العيد

غزة – مصدر الإخبارية:

من المقرر فتح معبر كرم أبو سالم يوم الجمعة استثنائياً لإدخال بضائع تتعلق بعيد الأضحى المبارك.

وأبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع شركات القطاع الخاص بقرار الاحتلال الإسرائيلي بفتح معبر  كرم أبو سالم يوم الجمعية لإدخال الملابس والأحذية والقماش والشوكولاتة والأدوات المنزلية.

وطالبت اللجنة شركات القطاع الخاص والمتخصصة بالسلع المذكورة أعلاه لعمل اللازم عبر المنصة الخاصة بتنسيق البضائع.

وسمح الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء بإدخال أصناف جديدة من البضائع والسلع ولا يزال يمنع عبور مواد البناء والاعمار، فيما أمدت شبكة المنظمات الأهلية أن ما سمح بإدخاله لقطاع غزة لا يتجاوز 25 مما كان يدخل قبل العدوان على القطاع في 11 أيار الماضي.

ويحتجز الاحتلال بضائع لتجار غزة في المخازن والموانئ الإسرائيلية تصل قيمتها لحوالي 120 مليون دولار أمريكي، ويمنع نقلها إلى معبر كرم أبو سالم منذ شهرين، فيما تكبد أصحابها تكاليف إضافية نتيجة التأخير في وصولها للقطاع، تتمثل برسوم أرضيات وإيجارات مخازن ومصاريف أخرى.

وعلى الشق الأخر، يواصل الاحتلال منع سبع ألاف رجل أعمال وتاجر من الخروج من القطاع عبر معبر إيرز، مما دفع بهم لإداء معاملاتهم التجارية عن طريق الانترنت وتوكيل أشخاص أخرين، واقتصر عمل المعبر على خروج ما يصل إلى 50 مريضاً فئة مرضى السرطان وحالات الإسعاف وحرمان باقي الفئات من العلاج بالخارج والتي كانت تصل يومياً لأكثر من 500 حالة مرضية مستعصية.