وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تطلع دبلوماسي إيطالي على مستجدات القضية

رام الله- مصدر الإخبارية

أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الوكيل أمل جادو، أطلعت نائب وزير الخارجية الإيطالي مارينا سيريني، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق شعبنا، خاصة في القدس ومنها حي الشيخ جراح، وبلدة سلوان، وقرصنة إسرائيل لعائدات الضرائب الفلسطينية “المقاصة”.

وخلال لقاء جمعهما في مقر الوزارة في رام الله، ثمنت جادة موقف إيطاليا الملتزم بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والمنسجم مع موقف الاتحاد الأوروبي.

وتطرقت إلى سياسة الضم التي تقوم بها حكومة الاحتلال يوميا، لفرض حقائق على الأرض تجعل من تحقيق إقامة دولة فلسطينية أمرا مستحيلا.

وأوضحت أن سياسة الاستيطان والاستيلاء على الأرض، وتوسيع المستوطنات القائمة وزيادة أعداد المستوطنين بالضفة الغربية الى ما يقارب 700 ألف ما هي الا نهج استعماري يهدف الى تقويض ركائز الدولة الفلسطينية القادمة، والتي كان آخرها الاستيلاء على جبل صبيح المتاخم لقرية بيتا ويمتد على اراضي قرى فلسطينية أخرى في الاغوار والمناطق المصنفة “ج”.

وأشارت إلى انعدام الأمن للفلسطيني على أرضه خلاله تنقله بين المدن والبلدات الفلسطينية، بسبب استمرار اعتداءات المستوطنين على المركبات.

وطالبت جادو الدول الأوروبية وإيطاليا باتخاذ تدابير وإجراءات تحفظ القانون الدولي وتعزز احترامه، وتضمن الحماية لشعبنا الفلسطيني، مؤكدة ان الحل الوحيد الضامن للسلام في المنطقة هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وممارسة شعبنا لحق تقرير المصير.