الاغاثة الزراعية

الإغاثة الزراعية تُنفّذ حملة “اغيثوا غزة 3”

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلنت جمعية التنمية الزراعية “الإغاثة الزراعية”، عن اطلاقها لحملة “اغيثوا غزة 3” كاستجابة سريعة وعاجلة لمساعدة المتضررين أثر العدوان الأخير على قطاع غزة الذي استمر 11 يوما.

وأوضح مدير الإغاثة في غزة م. تيسير محيسن أنّ الحملة استهدفت كافة المحافظات في قطاع غزة عبر تقدم المئات من الطرود الغذائية التي اشتملت على عشرات الأصناف من المواد الغذائية والصحية وغيرها.

وأكّد محيسن أن الإغاثة الزراعية كانت في طليعة المؤسسات التي تمكنت منذ الأيام الأولى للعدوان من سرعة الاستجابة للاحتياجات الطارئة عبر رصد وتوثيق الخسائر الأولية وتعميمها، وإطلاق نداءات الإغاثة للمساهمة في مساعدة العائلات المهجرة.

وأوضح أن هذه الحملة انطلقت كمبادرة من دائرة المناصرة المركزية وبحشد طاقات العاملين والمتطوعين والأصدقاء في ربوع الضفة الغربية والمدن والبلدات الفلسطينية في الداخل المحتل وطبقا للمنهجيات المعروفة في حالات الطوارئ.

وقال إنه مع بدء العدوان الأخير على القطاع تم تشكيل خلية أزمة ولجنة للطوارئ لوضع اليات الاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية الطارئة جراء العدوان، عبر حشد التمويل والتبرعات، ومخاطبة المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة لفضح ممارسات الاحتلال والمطالبة بسرعة التدخل على المستويين الإنساني والسياسي.

وبيّن أنّ التبرعات التي تم جمعها كانت مساهمة من القرى وأهالي في الضفة الغربية وأراضي ال 48.

ونوه إلى أنه تم التبرع بالعديد من الأطنان من المواد الغذائية الجافة والمعلبات والسكر والأرز وزيت الزيتون والتمر والمواد الصحية وغيرها الكثير.

من جهتها، أوضحت منسقة الاعلام والضغط والمناصرة نهى الشريف أنه ومنذ اللحظة الأولى لانطلاق الحملة عملنا وبالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة على رصد المتضررين في كشوفات من كافة المناطق في القطاع وذلك عبر اللجان المحلية والمتطوعين.

وأشارت أنه ما أن تصل الشحنات يتم توزيعها على المتضررين على الفور، لافتة انه تم استهداف المئات من العائلات في قطاع غزة من كافة المناطق حيث استمرت عملية التوزيع على مدار أيام عدة من خلال اللجان المنتشرة في المناطق.

Exit mobile version