الاقتصاد بغزة لمصدر: الاحتلال لم يُدخل شيء مما وعد به عبر كرم أبو سالم اليوم

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الاقتصاد بغزة، عن استمرار منع الاحتلال لدخول أي أصناف أو بضائع جديدة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم الإثنين.

وأكّد رامي أبو الريش مدير دائرة المعابر التجارية في وزارة الاقتصاد بغزة، في تصريحه لشبكة مصدر الإخبارية, عن عدم تطبيق الاحتلال لما أعلن عنه بالأمس، من السماح بعودة إدخال البضائع كما كانت قبل العدوان الأخير على غزة.

وأوضح أبو الريش أنه لم يدخل اليوم عبر معبر كرم أبو سالم أي بضائع أو سلع كان أعلن الاحتلال عن السماح بدخولها صباح اليوم.

وقال أبو الريش إن” بعض الشاحنات التي دخلت إلى القطاع والتي سمح بإدخالها تمثلت بالسلع الأساسية من المواد الغذائية والأدوية والفواكه والسولار لمحطات البترول ومساعدات لوكالة الغوث (الاونروا)، بالإضافة الى إدخال بعض مواد التنظيف، والمواشي والأعلاف.

وأضاف أن معبر كرم أبو سالم مفتوح بشكل جزئي، مشيرًا إلى أن حكومة الاحتلال ما زالت تمنع تصدير السلع والبضائع من غزة إلى الخارج والتي تشمل أثاث ومعادن.

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية أمس الأحد، عن تسهيلات جديدة على حركة معابر غزة، تتمثل في السماح بتصدير الملابس والاثاث والمنتوجات الزراعية واستيراد المواد الطبية ومستلزمات النسيج والخياطة عبر معبر كرم أبو سالم.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي قيوداً على حركة الأفراد والبضائع على معابر قطاع غزة، ولا يسمح بدخول كافة أصناف المنتجات والمواد الخام، فيما تقدر قيمة بضائع التجار المكدسة في المخازن والموانئ الإسرائيلية بحوالي 120 مليون دولار أمريكي.

وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت معابر قطاع غزة أمام المواطنين، بالإضافة إلى الحركة التجارية، ومنعت التصدير بشكل نهائي وسمحت بالاستيراد بشكل محدود جداً منذ أكثر من خمسين يوماً بعد انتهاء معركة “سيف القدس”.