البنك الوطني

البنك الوطني وشركة MEPS يوقعان اتفاقية نقاط البيع والدفع الإلكتروني

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلن البنك الوطني عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتزويد عملاء البنك من أصحاب المحال التجارية والشركات ومواقع التجارة الإلكترونية في مختلف أنحاء الوطن بنقاط البيع الالكتروني (POS) وخدمات بوابات الدفع الالكتروني.

وجرى التوقيع، اليوم الاثنين، بالشراكة مع شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع /MEPS فلسطين، في مقر الإدارة العامة للبنك الوطني في رام الله.

وترأس توقيع الاتفاق الرئيس التنفيذي للبنك سلامة خليل، والرئيس التنفيذي لشركة MEPS/ فلسطين محمد حلس.

وتتضمن الاتفاقية تقديم شركة MEPS نقاط البيع الالكتروني (POS) وخدمات بوابات الدفع الالكتروني لعملاء البنك الوطني، والتي ستتيح لهم استقبال الدفعات الخاصة بعمليات الدفع والشراء.

وستتيح الخدمة لعملاء البنك من حملة بطاقات الخصم الفوري والبطاقات الائتمانية سداد اثمان عمليات الشراء والتسوق من خلال حساباتهم المصرفية أو من خلال رصيد البطاقة، دون الحاجة لاستخدام النقد، ودون تحمل أي عمولة على الاستخدام.

وستسهل هذه الخدمة على التجار بالحد من التكدس اليومي للنقد في محالهم التجارية، وستساهم كذلك في زيادة التنوع وتعزيز انتشار نقاط البيع، لتشجيع المواطنين على استخدام تقنيات الدفع والسداد الالكتروني عوضا عن التعامل بالنقد.

من جانبه، رحّب خليل بالتعاون الجديد مع الشركة الرائدة في خدمات الدفع MEPS والتي تربط البنك الوطني بها علاقة استراتيجية تمتد لسنوات، مشيرا ان هذه الاتفاقية اليوم تتماشى مع استراتيجية البنك في التحول الرقمي والاستفادة من المنتجات والحلول التي توفرها الشركات تحقيقا لذلك.

وأكّد خليل أنّ هذه التقنيات التكنولوجية مكون أساسي لعملية التحول الرقمي، والتي تساهم في التشجيع على التخلي التدريجي عن ثقافة التعامل بالنقد وتعزيز استخدام وسائل الدفع الالكتروني كبديل آمن وسهل وسريع.

وأشار إلى أنّ البنك الوطني يسعى دائما الى تطوير تجربة عملائه المصرفية، وتبسيط عملية الحصول على الخدمات سعيا منه لتحقيق الرضا التام لجمهور المتعاملين مع البنك.

وشدد حلس من جانبه أنّ توقيع اتفاقيات التعاون مع البنوك ستعزز منظومة المدفوعات في السوق الفلسطينية، من خلال أدوات دفع إلكترونية متنوعة، تساهم بشكل رئيس في تعزيز الشمول المالي.

Exit mobile version