الشؤون المدنية تعلن تسهيلات جديدة على معابر غزة

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية اليوم الأحد، عن تسهيلات جديدة على حركة معابر غزة.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة في بيان صدر عنها أن الاحتلال وافق على السماح بالسفر والتنقل من المحافظات الجنوبية غزة للمتزوجين إذا كان أحد الزوجين يحمل الهوية الإسرائيلية، وللصحفيين التابعين للمنظمات الصحفية العالمية ووزارة الاعلام الفلسطينية، وأيضا أصحاب الدورات التعليمية الطبية ومن لديه مواعيد للسفارات الأجنبية.

وأهابت الهيئة بالمواطنين في غزة من أصحاب هذه المعاملات ومن يرغب بالخروج لإتمام عمله أن يتوجهوا لمكاتبها في المحافظات الجنوبية وتقديم الوثائق اللازمة.

وأشارت إلى أنه سيسمح أيضا بتصدير الملابس والاثاث والمنتوجات الزراعية واستيراد المواد الطبية ومستلزمات النسيج والخياطة عبر معبر كرم أبو سالم.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي قيوداً على حركة الأفراد والبضائع على معابر قطاع غزة، ولا يسمح بدخول كافة أصناف المنتجات والمواد الخام، ويقتصر معبر إيرز على خروج مرضى السرطان وحالات الإسعاف منذ العاشر من أيار الماضي، فيما تقدر قيمة بضائع التجار المكدسة في المخازن والموانئ الإسرائيلية بحوالي 120 مليون دولار أمريكي.

كما يرفض الاحتلال الإسرائيلي دخول المنحة القطرية لقطاع غزة بالألية القديمة ويشترط دخولها عبر الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية، وهو ما ترفضه حركة حماس التي تطالب بعودة الأوضاع كما قبل العدوان الأخير على غزة والشروع بعمليات إعادة الإعمار وتدفق أموال المانحين ومواد البناء اللازمة لذلك.