كورونا - الولايات المتحدة

الولايات المتحدة قلقة جداً من أثار متحورات كورونا على الاقتصاد

رويترز- مصدر الإخبارية:

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد عن قلقها العميق من أثار متحورات فيروس كورونا على نمو وانتعاش اقتصادات العالم.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن تقلبات فيروس كورونا تشكل مصدر خطر على جميع أنحاء العالم.

وأضافت يلين أن الدول الكبرى أهدرت الكثير من الوقت في بحث وصول اللقاحات للدول النامية والفقيرة.

وأشارت إلى أنهم قلقون جداً من نسخة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا.

وعاش العالم ركوداً هو الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية مع فقدان ملايين البشر بسبب جائحة كورونا، وإنفاق المليارات على اللقاحات، وتعطيل كافة أشكال الحياة في معظم الدول، تخللها خسائر فادحة في الاقتصادات وتراجع النمو الاقتصادي وشلل تام في نشاطات السياحة والصناعة والتجارة والنقل العالمي.

ونسخة دلتا المتحورة ظهرت لأول مرة في الهند وتنتشر بأكثر من 100 دولة وتتميز بسرعة انتشارها بنسبة 60%، فيما يجري العلماء دراسات واسعة للوصول للقاحات قادرة على مكافحتها لاسيما بعد وصولها لعدد من الدول الأوروبية كفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة.

وحسب دراسات فإن سلسة دلتا تحتاج لجرعتين متتاليتين من لقاحات كورونا لمنع وصولها للإنسان، وتسجل الولايات المتحدة الأمريكية نسب هي الأعلى حول العالم في إصابات كورونا المتحورة، وسط تحذيرات من موجة رابعة قد تلقي بظلالها على أوروبا وتدفعها نحو العودة للإغلاقات من جديد، وافساد موسم الصيف الذي كان يعول عليه لعودة النشاط لاقتصادات العالم، خصوصاً قطاع السياحة.

Exit mobile version